يعقد الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء اليوم "الثلاثاء"، الاجتماع الثامن للجنة العليا للتعداد العام للسكان والإسكان والمنشآت لعام 2016، والتي شكلت بقرار رئيس مجلس الوزراء رقم (684) لسنة 2014 وبرئاسة وزير التنمية المحلية.

ويشارك في اللجنة ممثلون رفيعو المستوى من الوزارات والجهات المرتبطة بأعمال التعداد، ويهدف تشكليها إلى ضمان تضافر جهود كافة الجهات المعنية، واستغلال الإمكانيات المتاحة لتحقيق أفضل النتائج للتعداد العام.

يتناول الاجتماع الثامن عرض النتائج والدروس المستفادة من التجربة القبلية الخامسة والأخيرة للتعداد، والتي تم تنفيذ مراحلها خلال الفترة من 10 /7 – 4 /9 /2016 بهدف اختبار منظومة العمل الجديدة باستخدام أجهزة التابلت في جميع مراحل التعداد (المباني – السكان – المنشآت)، والتي يتم تطبيقها في تعداد 2016 لأول مرة في تاريخ التعدادات المصرية.

ويناقش الاجتماع مطالب الجهاز من السادة أعضاء اللجنة العليا، والتي تتركز معظمها في توعية الجهاز الإداري بالدولة بأهمية التعداد، والتعاون مع مندوب التعداد، وحث جميع العاملين به لإدخال بيانات أسرهم ذاتيًا من خلال شبكة المعلومات الدولية، وكذا توفير العمالة، ومقرات التدريب، وإدارة التعداد.