ألقت أجهزة الأمن بالإسكندرية، القبض على شخص لقيامه بالنصب والاحتيال على عدد من المواطنين بعد إيهامهم بقدرته على استثمار اموالهم في مجال استيراد غزل الحرير مقابل حصولهم على نسبة أرباح إلا أنه تهرب منهم وامتنع عن رد أموالهم.

كان ضباط قسم مكافحة جرائم الأموال العامة قد تلقوا بلاغا من المدعو "ع. ك. ا"، 50 سنة، مدرس، مقيم دائرة قسم شرطة محرم بك، و2 آخرين، ضد "ا. م. ع" 36 سنة، مقيم دائرة قسم شرطة محرم بك، لقيامه بالنصب والاحتيال عليهم والاستيلاء من كل شخص منهم على مبالغ مالية بلغت جملتها "350000" جنيه بزعم إيهامهم بقدرته على استثمارها في مجال استيراد غزل الحرير مقابل حصولهم على نسبة أرباح إلا أنه تهرب منهم وأمتنع عن رد أموالهم.

أكدت تحريات ضباط القسم صحة البلاغ وقيام المتحرى عنه المحكوم عليه في القضية جنح قسم المنتزه (مباني)، حضوريًا بالحبس سنة بالنصب والاحتيال على المبلغين وغيرهم من المواطنين جارى تحديدهم وإيهامهم بمزاولة نشاط تجاري في مجال استيراد غزل الحرير من دولة الصين وإمعانًا منه في تضليل المجني عليهم قام بإعطائهم بعض الشهادات الجمركية المصطنعة المثبت فيها علي خلاف الحقيقة قيامه بإستيراد العديد من رسائل غزل الحرير لإثبات مصدقيته ولم يفي بوعده المزعوم لهم وتهرب من رد أصول المبالغ.

عقب تقنين الإجراءات، تم ضبطه بمواجهته، اعترف بارتكابه الواقعة، تحرر المحضر إدارى قسم شرطة محرم بك وجاري العرض على النيابة.