يصل المخرج مازن سعيد إلى القاهرة اليوم "الثلاثاء"، قادما من الإمارات، لبحث التحضيرات الخاصة بفيلم "53 دقيقة" الذي يقوم ببطولته كل من أحمد عز والأردني منذر رياحنة، والترتيبات الخاصة بالمؤتمر الصحفي المقرر عقده للإعلان عن كافة التفاصيل المتعلقة بالفيلم.

ويعتبر فيلم "53 دقيقة" أول فيلم عن معركة المنصورة الجوية وهو من إنتاج مصري إماراتي مشترك، ويشارك في بطولته إلي جانب عز ورياحنة عدد آخر من الفنانين لم يعلن عن أسمائهم بعد.

وتدور أحداث فيلم"53 دقيقة" حول معركة المنصورة بين سلاحي الطيران المصري والعدو الإسرائيلي خلال حرب 6 أكتوبر 1973،ويرصد الدور البطولي لرجال القوات الجوية، الذين قدموا ملحمة وطنية خلال المعركة التي كانت أطول معركة في تاريخ القوات الجوية بالعالم، وفقا للإحصائيات والأرقام المعلنة.

وكانت حكومة دبي "لجنة دبي للإنتاج التليفزيوني والسينمائي"،قد وافقت بصفة نهائية على سيناريو فيلم "53 دقيقة" لكي يتم تصويره في الإمارات العربية المتحدة،حيث يعمل فريق الفيلم منذ أشهر بالتعاون مع شركة إماراتية للحصول علي تصاريح تصوير معظم المشاهد الداخلية والديكور والخدع السينمائية في مدينة دبي للإستوديوهات نظرا لما تتمتع به من إمكانيات ومعدات تصوير غير متاحة بالمنطقة العربية.

جدير بالذكر أن سيناريو الفيلم حصل منذ فتره علي الموافقات الرسمية اللازمة من القوات المسلحة.

ويطمح فريق العمل في تقديم فيلم عالمي المستوي يتناسب مع أهمية الحدث والبطولات التي يجسدها الفيلم،خاصة وأن هناك قبولا شعبيا كبيرا للغاية لهذا الفيلم والذي يقدم البطولة والقدوة الحقيقية.