نجحت أجهزة الأمن بالإسكندرية، في ضبط 5 من سماسرة الهجرة غير الشرعية بمنطقة الجمرك، بينهم 3 صيادين، وذلك لقيامهم بتجميع الشباب من راغبى السفر لدولة إيطاليا عن طريق البحر بإستخدام إحدى العائمات الغير أمنة نظير مبالغ مالية يتحصلوا عليها.

كان ضباط قسم مكافحة جرائم الأموال العامة قد تمكنوا من ضبط كل من "م أ م" 30 عاما، صياد، محكوم عليه فى عدد 2 قضية "سرقة تيار، ضرب"، و"م خ ح" 30 عاما، صياد، محكوم عليه في عدد 3 قضايا " تبديد"، و"أ أ ر"40 عاما، عاطل، محكوم عليه في عدد 12 قضية "نصب، استيلاء" ومدرج على قوائم الممنوعين من السفر، و"أ. م. ع" 37 عاما، صياد، و"م. م. ح" 30 عاما صياد.

وكشفت التحريات قيام المتهمين بتكوين تشكيل عصابي تخصص في تجميع الشباب من مختلف المحافظات راغبى السفر للعمل بدولة إيطاليا "هجرة غير شرعية" وتسكينهم بمنطقة المكس، وتسفيرهم عن طريق البحر من أحد الشواطئ بمنطقة الدخيلة باستخدام إحدى العائمات غير الآمنة وغير المعدة لنقل الركاب نظير مبالغ مالية يتحصلوا عليها منهم.

وعقب تقنين الإجراءات، تم ضبط المتهمين، وبمواجهتهم أقروا فى التحقيقات بإرتكاب الواقعة، وتحرر المحضر إدارى قسم شرطة الجمرك، وجارى العرض على النيابة العامة للتحقيق.