أطلقت شركة فيس بوك إصدارا جديدا من الشبكة الاجتماعية الأشهر فى العالم يحمل اسم Facebook Workplace ، وهى عبارة عن شبكة تهدف إلى مساعدة المستخدمين على الدردشة داخل أماكن العمل، وهذا الإصدار سيكون عبارة عن تطبيق وموقع يستند على حساب فيس بوك الأصلى الخاص بالمستخدمين، ولكن تم بناؤها خصيصا للاستخدام فى الشركات مع ميزات تبقى الموظف منفصلة عن النسخة العادية من الشبكة الاجتماعية، على سبيل المثال، النسخة الجديدة مزودة بالأدوات التى تضمن أن البيانات والمعلومات آمنة لأقصى حد ممكن.
على عكس النسخة العادية من فيس بوك، سيتعين على الشركات الدفع لكل مستخدم يشترك فى Facebook Workplace مبلغ ما بين 1 إلى 3 دولارات، وهذا يتوقف على عدد المستخدمين المشتركين فى كل شركة.
الإصدار الجديد من فيس بوك المخصص للعمل يضمن لأصحاب الشركات أن الموظفين لن يتم تشتيتهم عن طريق التحدث مع أصدقائهم خارج الشركة أو تصفح فيس بوك خلال ساعات العمل، وهذا لأن الإصدار سيكون مخصصا للعمل فقط، ويضم مزايا مثل news feed و groups و chats ونفس تصميم فيس بوك ولكن بهدف التواصل فى صالح العمل.
وقالت شركة فيس بوك إن بعد 18 شهر من الاختبار داخل الشركات الكبرى، أصبحت شبكات Facebook Workplace متاحة لجميع الشركات والمنظمات حول العالم، وتأمل الشركة أن يكون هذا الإصدار وسيلة تساعد فى التواصل.