تقام اليوم، الثلاثاء، 6 مباريات، ضمن منافسات الجولة الرابعة بالتصفيات الآسيوية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2018 فى روسيا، فى مواجهة نارية فى ظل المنافسة المشتعلة بين المنتخبات الـ 12 على تحقيق حلم الصعود للمونديال.
التقرير التالى يستعرض أبرز مواجهات اليوم، علماً بأن نظام التصفيات ينص على صعود المركزين الأول والثانى إلى نهائيات كأس العالم مباشرة، فيما يلعب صاحبا المركز الثالث ملحقاً آسيوياً على نصف البطاقة الخامسة على أن يلتقى الفائز منهما مع رابع تصفيات الكونكاكاف.
السعودية X الإمارات
يحتضن ملعب "الجوهرة" فى الثامنة إلا ربع مساء اليوم الثلاثاء، المباراة المرتقبة التى تجمع بين منتخبى السعودية والإمارات، ضمن منافسات الجولة الرابعة بالتصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال 2018 فى روسيا.
ويحتل المنتخب السعودى المركز الثانى فى جدول ترتيب المجموعة الثانية برصيد 7 نقاط، وراء أستراليا "المتصدر" بفارق الأهداف، بينما يحتل المنتخب الإماراتى المركز الثانى برصيد 6 نقاط.
ويسعى المنتخب السعودى للحفاظ على سجله الخالي من الهزائم للمباراة الرابعة على التوالى، وتحقيق الفوز من أجل اعتلاء صدارة المجموعة، فيما يأمل المنتخب الإماراتى فى قلب الطاولة على شقيقه السعودى بالعودة إلى الديار حاملاً النقاط الثلاث.
كان المنتخب السعودى تغلب على تايلاند بهدف دون مقابل، والعراق بهدفين مقابل هدف واحد، قبل أن يتعادل فى الجولة الثالثة مع أستراليا بهدفين لكل منهما، وسط آمال متزايدة بالتأهل لكأس العالم للمرة الخامسة فى التاريخ بعد الغياب عن النسختين الماضيتين عامي 2010 بجنوب افريقيا و2014 بالبرازيل.
أما المنتخب الإماراتى فتغلب على اليابان فى عقر داره بهدفين مقابل هدف واحد فى الجولة الأولى، فيما خسر بالجولة الثانية أمام أستراليا بهدف دون مقابل، بينما استعاد نغمة الانتصارات فى الجولة الماضية بالفوز على تايلاند بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد.
العراق X تايلاند
يبحث المنتخب العراقى عن أول انتصار فى التصفيات الآسيوية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2018 فى روسيا، عندما يلتقى فى الثانية والنصف ظهر اليوم، الثلاثاء مع تايلاند، ضمن منافسات الجولة الرابعة بالمجموعة الثانية.
وتقام مباراة العراق وتايلاند فى ايران، بسبب الحظر المفروض من جانب الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا"، على إقامة المباريات الدولية فى "بلاد الرافدين".
وتذوق المنتخب العراقى مرارة الهزيمة أمام منتخبات أستراليا والسعودية واليابان، ليظل رصيده خالياً من النقاط بعد مرور ثلاث مراحل على انطلاق الدور الاخير من التصفيات المونديالية، وهو نفس الأمر للمنتخب التايلاندى.
ويدرك المنتخب العراقى أن أى نتيجة غير الفوز فى مباراة اليوم تعنى خروجه "إكلينيكياً" من سباق التأهل لبطولة كأس العالم.
أستراليا X اليابان
يلتقى فى الحادية عشرة صباح اليوم، الثلاثاء، منتخب أستراليا على ملعبه ووسط جماهيره مع اليابان، ضمن منافسات الجولة الرابعة بالتصفيات الآسيوية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2018 فى روسيا.
الإثارة والمتعة سيكونان عنوان مواجهة اليوم، فى ظل الدوافع التى يمتلكها منتخبا أستراليا واليابان من أجل تحقيق الفوز، ويتصدر المنتخب الأسترالى جدول ترتيب المجموعة الثانية برصيد 7 نقاط، متفوقاً بفارق الأهداف على السعودية بفارق الأهداف، فيما يحل المنتخب اليابانى فى المركز الثالث بالاشتراك مع الإمارات برصيد 6 نقاط.
ويتسلح المنتخب الأسترالى فى مباراة اليوم بالمهاجم المخضرم تيم كاهيل الذى يجيد التسجيل فى شباك اليابان، فقد سبق وأن سجل "مرتين" في انتصار استراليا 3-1 على اليابان في دور المجموعات ببطولة كأس العالم 2006 التى أقيمت فى ألمانيا، كما سجل ثنائية في اخر مواجهة بينهما في التصفيات بملبورن في 2009.
كما يلتقى اليوم، قطر مع سوريا وايران مع كوريا الجنوبية، وأوزبكستان مع الصين، ضمن منافسات المجموعة الأولى.