سجل البرتغالي اندريه سيلفا ثلاثة أهداف في الشوط الأول مهد بها الطريق لفوز بلاده 6-صفر على جزر الفارو ضمن تصفيات كأس العالم لكرة القدم اليوم الاثنين ليعيد صاحب الضيافة إلى أرض الواقع بعد فوزه على لاتفيا الجولة السابقة.

كما ساهم كريستيانو رونالدو بهدف في فوز البرتغال بستة أهداف دون رد وذلك للمرة الثانية في أربعة أيام بعدما سحقت اندورا بنفس النتيجة يوم الجمعة الماضي.

وتحتل البرتغال المركز الثاني في المجموعة الثانية بست نقاط من ثلاث مباريات خلف سويسرا التي فازت 2-1 على اندورا لتواصل مسيرتها المثالية.

وتحتل جزر الفارو المركز الرابع بعد أن حصدت أربع نقاط من أول مباراتين دون أن يمنى مرماها بهدف ولكن بطل أوروبا 2016 كان منافسا مغايرا لما كانت عليه المجر ولاتفيا. وكانت جزر الفارو فازت على لاتفيا 2-صفر يوم الجمعة.

واتسم الفريق الضيف بالخطورة ليسجل سيلفا الهدف الأول مستغلا خطأ من دفاع جزر الفارو في تشتيت الكرة واضعا البرتغال في المقدمة في الدقيقة 12.

وعزز سيلفا (20 عاما) - الذي كان سجل هدفا واحدا مع البرتغال قبل مواجهة اليوم -‭‭ ‬‬من تقدم المنتخب البرتغالي بعدها بعشر دقائق بضربة رأس مستغلا تمريرة عرضية من ريكاردو كواريسما.

وأكمل سيلفا ثلاثيته قبل ثماني دقائق على نهاية الشوط الأول مستغلا كرة شاردة بعد تصدي الحارس جونار نيلسن لتسديدة جواو كانسيلو.

وأحرز رونالدو قائد المنتخب البرتغالي هدفا في الدقيقة 65 بتسديدة قوية من على بعد 20 مترا.

وأضاف الضيوف هدفين في الوقت المحتسب بدل الضائع بتسديدة من جواو موتينيو بينما سجل كانسيلو مستغلا تمريرة من جيلسون مارتن.