رغم وجود المئات من هواتف أندرويد فى الأسواق التى تختلف فى السعر والمواصفات وتهدف لإرضاء جميع الأذواق والميزانيات، إلا أن للآيفون مكانة خاصة مهما أنكرها عشاق الأندرويد، إذ تمكنت أبل من أن تجعل من هذا الهاتف حلم يتمناه المستخدمون، وبعيدًا عن ذلك فهناك عدد من المزايا التى تدفع المستخدمين للاتجاه لنظام IOS وتحمل عيوبه والتى رصدها الموقع البريطانى "بيزنس انسايدر"
- التحديثات
يضمن مستخدمو الآيفون تحديثات مستمرة لنظام التشغيل لسنوات طويلة، إذ تدعم أبل النماذج القديمة من هواتف آيفون لسنوات طويلة بعد توقف المستخدمين عن التعامل معها، فعلى سبيل المثال يتوافق نظام ios 10 مع هاتف آيفون 5.
- التطبيقات
يحصل متجر تطبيقات appstore على أفضل التطبيقات، إذ تصل للمتجر أسرع من وصولها لمتجر أندرويد بفضل الأرباح التى يحققها المطورين عند تصميم تطبيق لهواتف آيفون.
- الأمان
رغم وجود الكثير من التطبيقات المثبتة مسبقا على هواتف آيفون لكنها ليست بنفس عدد الموجودة على الأندرويد، كما يتميز نظام أبل بصرامته وصعوبة التحكم به على عكس نظام أندرويد، ما يجعله أقل عرضة للاختراق والتجسس والإصابة بالفيروسات.
- الدعم الفنى
تتمتع شركة أبل بأفضل فريق خدمة دعم يساعد العملاء على حل كل مشاكلهم، كما يوفر لمستخدمى أجهزة أبل أفضل الخيارات التى توفر لهم المال والوقت.