انتهت 10 جولات من دوري الدرجة الثانية البلجيكي والذي يشارك فيه فريق ليرس الذي يضم 4 لاعبين مصريين، ويتصدر فريق ليرس جدول ترتيب البطولة عقب نهاية مباريات الجولة العاشرة.

وتمتلك شركة وادي دجلة المصرية نادي ليرس البلچيكي، ويتولى أحمد حسام ميدو نجم مصر السابق منصب المستشار الفني للنادي، كما يعمل محمد عبد الواحد لاعب ليرس السابق في منصب المدرب المساعد للجهاز الفني للفريق.

ويضم ليرس 4 لاعبين مصريين هم المهاجم دودو الجباس ، وصانع الألعاب عمرو بركات ، وصانع الألعاب الشاب أحمد سيد مصطفى "زيزو" ، بالإضافة للظهير الأيسر كريم حافظ والذي تمت إعارته الى صفوف فريق لانس الفرنسي.

ويتفوق فريق ليرس على كافة فرق دوري الدرجة الثانية البلجيكي في كافة الأمور ، بحسب الأرقام ، كالتالي :

1- ليرس يعتلي صدارة جدول ترتيب البطولة ويحتل المركز الأول قبل ٤ جولات من نهاية المرحلة الأولى من البطولة و المحددة لأحد طرفي المباراة النهائية المؤهلة للصعود.

2- ليرس صاحب أعلى رصيد من النقاط حيث حصد 19 نقطة في 10 مباريات.

3- ليرس صاحب أكبر عدد من الانتصارات في الدوري حيث فاز في 5 مباريات بالتساوي مع روزيلار، ومن المعروف ان عدد مرات الفوز هي أول ما يحتكم له عند تساوي نقاط فريقين في الدوري البلجيكي.

4- ليرس صاحب أقل عدد من الهزائم في البطولة حيث لم يخسر سوى مرة واحدة فقط طوال الموسم من روزيلار ملاحقه في الترتيب.

5- ليرس يمتلك أقوى خط هجوم في البطولة حيث سجل لاعبوه 20 هدفا.

6- ليرس يمتلك أقوى خط دفاع في البطولة حيث دخل مرماه 10 أهداف فقط.

7- ليرس صاحب أكبر فارق أهداف في البطولة بين الأهداف التي سجلها والأهداف التي دخلت مرماه بفارق أهداف +10.

8- ليرس يضم بين صفوفه هداف دوري الدرجة الثانية البلجيكي ديلان دي بيلدر برصيد 8 أهداف سجلها في 10 مباريات بالتساوي مع نيكولاس راچيل لاعب فريق يونيون.