أجرى اللواء عادل الغضبان، جولة تفقدية، اليوم الاثنين، على عدد من المدارس، في إطار الجولات الميدانية التي يقوم بها محافظ بورسعيد علي مدارس المحافظة لمتابعة سير وانتظام العملية التعليمية.

وشملت المرور على مدرسة بورسعيد الثانوية التجارية ومدرسة أبو بكر الصديق الرسمية للغات ومدرسة العبور الإعدادية بنين ومدرسة 6 أكتوبر الثانوية بنات ومدرسة بورسعيد التجريبية.

وأكد محافظ بورسعبد للطلاب أن الاعتماد على النفس هو أساس النجاح والتفوق وأن الانتظام في الحضور إلى المدرسة يساعد كثيرا على تنمية العقل والفكر والجسم وبناء شخصية إيجابية يتم الاعتماد عليها في المستقبل.

وأكد الغضبان لأبنائه الطلاب بأن كل يوم ينتظمون فيه بالمدرسة يتم إكسابهم مهارات وخبرات بالإضافة إلى غرس الانتماء وحب الوطن لدي الطلاب من خلال المشاركة في طابور الصباح وتحية العلم بصفة يوميًا.

وطالب المحافظ من الطلاب بتحقيق أقصي استفادة ممكنة من المعلم والاستماع والتركيز معه أثناء قيامة بشرح المواد الدراسية مشيدا بالدور الكبير والالتزام الذي يقدمة المعلم من خلال المداومة على الحضور.

وذكر المحافظ أنه لا داعي للقلق من جانب طلاب الثانوية العامة لأن الموضوع يحتاج إلى قليل من الجهد مع المزيد من التركيز والذي بلاشك سيهزم الخوف ويبث الطمأنينة في نفوس الطلاب.

كما أكد الغضبان على أهمية ممارسة الأنشطة سواء رياضية أو فنية لأنها تساعد في عودة الطلاب إلى المدرسة بالإضافة إلى زيادة الوعي والتركيز لخروج الطاقة السلبية لديهم وزيادة الطاقة الإيجابية المحفزة.