بعد إجراء النساء والفتيات عمليات استئصال الثدى وتعرضهن للعلاج الكيميائى والإشعاع تحتاج كل منهن للاهتمام والعناية بأنفسهن والشعور بأنها تعيش حياة طبيعية وتشعر بالانتعاش والحيوية، وإحدى أهم العوامل التى توصلهن لهذه المرحلة هى ممارسة "اليوجا" وتساعد بشكل مباشر على تخفيف التعب والشعور بالإرهاق والاكتئاب حتى أن هناك عددًا من المستشفيات منها مستشفى سانت لويس فى باريس تتيح للمرضى الذين يعانون من سرطان الثدى متابعة دروس اليوجا الحرة بانتظام، وهناك عدة أوضاع بالضرورة أن تقوم بها كل المتعافيات من مرض سرطان الثدى.
Savasana
وضع " Savasana " وهو يساعدك على التخلص تمامًا من الإجهاد والتوتر الموجود فى العضلات، ويمكنك القيام به من خلال الاستلقاء على الأرض وتباعدى بين ساقيكى بينما يكون ذراعيكى مستلقيان جانبًا، وهو ما يجعل الجسم فى وضع استرخاء ويسهل التنفس العميق ويعمل على تهدئة العقل.
Bridge
وهى من الأوضاع الكلاسيكية الخاصة باليوجا، فهذا الوضع يعمل على تقوية العمود الفقرى وجعله أكثر مرونة، كما يمد الأنسجة العضلية فى جميع أنحاء الثدى بالاسترخاء.
Hero
هو الوضع الذى يساعد على التأمل وتعزيز الدورة الدموية فى منطقة الفخذين والكاحل ويقلل من التورم فى عدد كبير من مناطق الجسم.