شهد الدكتور أيمن عبد المنعم محافظ سوهاج، الحفل الشهرى لتسليم السماعات الطبية لضعاف السمع، ومولدات الأكسجين لمرضى الجهاز التنفسى، بالتعاون مع لجنة مصر العطاء التابعة لنقابة أطباء مصر، وذلك للحالات غير القادرة.
وشارك فى الحفل، الدكتور أحمد حسين مقرر اللجنة بالنقابة العامة للأطباء، والدكتور أحمد فوزى نقيب الأطباء بسوهاج، والدكتور مصطفى عبد الخالق عميد كلية الطب جامعة سوهاج، والدكتور يسرى بيومى وكيل وزارة الصحة بسوهاج، والدكتوره إيمان حسن مقرر اللجنة الفرعية بنقابة الأطباء بسوهاج .
وقام المحافظ، بتسليم عدد 59 سماعة طبية، وعدد 4 مولدات أكسجين للمستحقين، مؤكدا أن راحة وخدمة أهالينا من ذوى الاحتياجات الخاصة فى رقابنا جميعا، مطالبا تذليل جميع العقبات والتحديات أمامهم، موجها الشكر لكل القائمين على هذا العمل، مشيدًا بالدور الأخلاقى للطبيب، وما يحمله على كاهله من الكثير للتخفيف عن المرضى .
ومن جانبه، أكد الدكتور أحمد حسين، أن اللجنة على أتم الاستعداد لمساعدة الحالات غير القادرة، بعد ثبوت أحقيتها وبناءا على تقرير من الشئون الاجتماعية والتقارير الطبية الكاملة .
وفى السياق ذاته، أكد الدكتور أحمد فوزى، أن تسليم السماعات الطبية والأجهزة هما إحدى أنشطة اللجنة الشهرية، بالإضافة إلى تسليم أطراف صناعية وكراسى متحركة، وأن لجنة مصر العطاء تقوم بدعم المستشفيات الحكومية بعدد من الأجهزة الطبية، وتقدم خدمة عبر قوافلها العلاجية بمختلف المحافظات.
ومن جانبها أوضحت الدكتورة إيمان حسن، أن تكلفة السماعات تبلغ 150 الف جنيه، وتكلفة مولدات الأكسجين تبلغ 28 الف جنيه.