تلقى موقع "صدى البلد" استغاثات من العشرات من أولياء أمور طلاب مدرسة عزيز المصري للغات، وهي مدرسة حكومية تابعة لإدارة عين شمس التعليمية.

وأكد أولياء الأمور في شكواهم لصدى البلد، أن المدرسة يوجد بها فصول كي جي 1 و كي جي 2 إلى جانب الصفوف من الأول حتى الرابع الابتدائي، ورغم ذلك لا يوجد غير معلم واحد للغة الأنجليزية لكافة المراحل التعليمية، ولا يوجد أي معلمين لمادة العلوم "اللغات" ولا مادة الرياضيات اللغات.

وأكد أولياء الأمور أن هذا الوضع موجود بالمدرسة منذ العام الدراسي الماضي، ما أدى إلى نتائج سلبية على الوضع التعليمي في المدرسة.

وقالت إحدى الأمهات في تصريحات خاصة لموقع صدى البلد، إن اليوم، الاثنين، على سبيل المثال لم يدخل أي معلم لتلاميذ الصف الثالث الابتدائي طوال اليوم الدراسي، وقامت إدارة المدرسة بترك التلاميذ يلعبون في فناء المدرسة طوال اليوم لعدم وجود معلمين.

وأوضحت الأم "أنا دخلت للمديرة للاعتراض على هذا الوضع"، فأكدت أن الإدارة التعليمية هي السبب في عدم وجود معلمين.

وأشار أولياء الأمور في شكواهم لـ"صدى البلد" إلى أن نقص المعلمين في المدرسة أدى إلى نقص الإشراف، ما أدى بالطبع إلى تعرض الأطفال إلى مخاطر وإصابات نتيجة لاشتباكهم مع بعض دون وجود أي رقابة.

وأكد أولياء الأمور أنهم تقدموا بشكاوى لمديرية التربية والتعليم بالقاهرة، إلا أن المديرية تجاهلتهم، وقالت لهم "مشكلتكم مع إدارة عين شمس التعليمية" ، وعندما ذهب أولياء الأمور لإدارة عين شمس وقدموا شكوتهم لم يحصلوا على أي رد منهم حتى الآن.

وأرسل أولياء الأمور شكواهم عبر الواتساب الذي خصصته وزارة التربية والتعليم للشكاوى، إلا أنه "لم يرد أحد" ، ومازال الوضع على ماهو عليه دون أي تدخل من وزارة التربية والتعليم ولا المديرية ولا الإدارة التعليمية.