تفقد محافظ الدقهلية، حسام الدين إمام، الجمعية التعاونية بديوان عام المحافظة، يرافقه اللواء مصطفى النمر مدير أمن الدقهلية، وبعد اطلاعه على أوضاع الجمعية، قرر إحالة جميع العاملين بها للشئون القانونية للإهمال والتقصير، وتشكيل لجنة من الشئون القانونية والتفتيش المالى والإدارى لتصفية الجمعية، وعمل جرد للموجودات.
وأمر المحافظ بنقل العاملين بها للوحدات المحلية، كذلك حل مجلس إدارة الجمعية وتشكيل مجلس جديد، كما قرر المحافظ تكليف وكيل وزارة الصحة بفحص صلاحيات المواد المعروضة بالجمعية، كما كلف بعمل محضر تسليم وتسلم، وحضور مسئولى الجمعية لمكتبه اليوم، كما وجه بغسل المكان وتنظيفه.
وقال "إمام" لمسئولى الجمعية: "والله العظيم ملكوش أى لازمة"، وفى حديثه للسكرتير المساعد: "قلت ألف مرة الجمعية دى بتعمل إيه".
كما أمر المحافظ بإعادة تنظيف المكان، ورفع كفاءة المخزن، وعمل ترميم للجدران، والأرضية، وزيادة فتارين العرض، وضم سلع جديدة وتكثيفها، ومد فترات العمل بالجمعية للاستفادة من موقعها الحيوى.
ووجه المحافظ وكيل وزارة التموين بالدقهلية، المهندس إبراهيم الخياط، بسرعة جلب سلع غذائية مدعمة من كافة الأنواع، وبيعها بأسعار مدعمة للمواطنين، وسرعة تعيين إدارة للمكان، ومتابعتهم بشكل مستمر وأعطى مهلة يومين لتنفيذ تلك القرارات، كما أمر محافظ الدقهلية بتكثيف التفتيش على الجمعيات والمنافذ، ورفع كفاءة هذا المنفذ بالذات لوقوعه بمكان حيوى.
وقال المحافظ فى تصريح لـ"اليوم السابع": "لدينا كافة السلع، ولكن إحنا فاشلين، لدينا موظفين فاشلين، وأجهزة فاشلة لا تستطيع تقديم السلع للمواطن بشكل جيد، والموظف الفاشل لا مكان له فى الدقهلية".
وأضاف: "الدقهلية تخلصت من الفساد والفشل والتقاعس، وكل فاشل وفاسد ومتقاعس سيحال إلى النيابة العامة والنيابة الإدارية، ليكون عبرة لكل من تسول له نفسه المساس بمقدرات الوطن والمحافظة".
وتابع قائلاً: "طول ما أنا موجود فى الدقهلية لن أسمح بأى تجاوز وفساد وفشل، وسأضرب بيد من حديد على يد كل من تسول له نفسه بارتكاب الخطأ".
ويشن محافظ الدقهلية، حملات مكثفة بشخصه على الجمعيات التعاونية، ومنافذ بيع السلع المدعمة للتأكد من توافرها، وتقديم كافة السلع للمواطنين بأسعار مخفضة.

محافظ الدقهلية خلال زيارته للجمعية

محافظ الدقهلية يعنف المقصرين

محافظ الدقهلية ومدير الأمن

محافظ الدقهلية خلال تفقد الجمعية