رغم كل المسافات التي قد تتسع بين الأشخاص، هناك خاتم جديد بتقنية متطورة جدا، يمكّن صاحبه من استشعار نبضات قلب شخص عزيز عليه لحظة بلحظة وأيا كان المكان المتواجد به، بحسب ما نشر موقع “ماشابل” للتكنولوجيا.
وكشفت شركة “TheTouch” مؤخرا عن هذا الخاتم الذي يعتمد على تكنولوجيا متقدمة لجعل مرتديها أقرب إلى بعضهما البعض حتى لو كانوا على بعد مئات أو آلاف الأميال.
يقوم الخاتم بالتقاط إيقاع ضربات قلب الطرف الأول وإرسالها في الوقت الحقيقي للطرف الثاني على شكل أضواء واهتزازات مماثلة للنبضات من خلال الخاتم، وذلك بعد عمل اقتران لخاتمي الطرفين وربطهما بتطبيق الهاتف المصاحب بالاعتماد على تقنية البلوتوث، بحيث يمكن لهذين الشخصين عمل جو من الألفة سواء كانا داخل منزل واحد أو بعيدين عن بعضهما، طبقاً لما ورد بموقع “سكاي نيوز العربية”.
يتكون الخاتم من الفولاذ المقاوم للصدأ أو الذهب الوردي. ويأتي بتصميم جذاب، بالإضافة إلى أنه يحتوي على أكثر من 100 عنصر داخلي، بما في ذلك البطارية، وأضواء LED دائرية، وموصل شحن، واللوحة الأم، وأجهزة استشعار، ومحركات ردود الفعل الجسدي.
ويتوفر كل زوجين من الخواتم للطلب المسبق، حيث يأتي الزوج الأول وهو الأغلى ثمنا بلونه الذهبي الوردي مقابل 3000 دولار، والذي يفترض أن يصل في شهر نوفمبر من هذا العام، فيما يأتي الزوج الأرخص الفولاذي مقابل 600 دولار، والذي يفترض أن يصل في شهر ديسمبر، مع العلم أن الطلبات المسبقة متاحة على موقع الشركة بشكل مباشر.
ولا تعتبر هذه الشركة هي الأولى من نوعها التي قامت بإيجاد حل لإرسال نبضات القلب ما بين الأشخاص، إذ إن ساعة أبل تتميز بوظائف مماثلة من خلال التطبيق، حيث تسمح للشخص بإرسال ضربات القلب المسجلة، ولكن هذه الخواتم تبث النبض في الوقت الحقيقي.