تشهد ساحات المحاكم غدا الثلاثاء العديد من القضايا حيث تنظر محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، برئاسة المستشار حسن فريد، محاكمة 67 متهمًا، فى قضية اغتيال النائب العام الراحل المستشار هشام بركات.

كانت نيابة أمن الدولة العليا، أمرت بإحالة المتهمين إلى محكمة الجنايات، بعدما أسندت إليهم اتهامات استهداف وتفجير موكب النائب العام الراحل هشام بركات في يونيو من العام الماضي بمنطقة مصر الجديدة عن طريق تفجير عبوات ناسفة أثناء انتقاله من منزله إلى مكان عمله، مما أسفر عن استشهاده، وإصابة عدد من أفراد الحراسة، فضلًا عن تخريب وإتلاف العديد من الممتلكات العامة والخاصة.

وتنظر محكمة جنح قصر النيل برئاسة المستشار حسين جهاد محاكمة 15 متهمًا من أولتراس أهلاوى بتهمة اثارة الشغب والفوضى وتعطيل المرور.

وتنظر الدائرة الأولى بمحكمة القضاء الإدارى، بمجلس الدولة، برئاسة المستشار عبد المجيد المقنن، نائب رئيس المجلس طلبات رد الدائرة الثانية لمحكمة القضاء الإدارى برئاسة المستشار أحمد الشاذلى، المقامة من حازم وسحر الهوارى عضوى اتحاد الكرة، أثناء نظر الاستشكالات التى أقامها لوقف حكم استبعادهما من كشوف المرشحين لانتخابات اتحاد الكرة.

كانت الدائرة الثانية بمحكمة القضاء الإدارى، بمجلس الدولة، برئاسة المستشار أحمد الشاذلى، نائب رئيس مجلس الدولة، قدأوقفت الاستشكالات الثلاثة، باستبعاد سحر وحازم الهوارى من انتخابات اتحاد الكرة المصرى، لحين الفصل فى طلب الرد.

وكان محامى سحر وحازم الهوارى، قد طالب برد المحكمة قبل الفصل فى الاستشكالات، المطالبة بوقف تنفيذ الحكم الصادر من محكمة القضاء الإدارى، باستبعاد حازم وسحر الهوارى، من انتخابات اتحاد الكرة، وشطب اسميهما من كشوف المرشحين.

وحملت الإستشكالات المقامة من سحر وحازم الهوارى أرقام ٧٢٠٧٦ ، ٧٢٠٩١ ، ٧٢٠٨٣ لسنة ٧٠ قضائية.

يُذكر أن الدائرة الثانية بمحكمة القضاء الإدارى بمجلس الدولة برئاسة المستشار أحمد الشاذلى، نائب رئيس مجلس الدولة، قد قضت بقبول الدعويين المقامتين من الدكتورة ماجدة الهلباوى، والتى تطالب باستبعاد حازم وسحرالهوارى من كشوف المرشحين على منصب رئيس مجلس إدارة الاتحاد المصرى لكرة القدم.

وتنظر محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بأكاديمية الشرطة جلسة إعادة محاكمة 103 متهمين بالقضية المعروفة إعلاميًا بـ"أحداث مجلس الوزراء.

وكانت النيابة العامة قد وجهت للمتهمين تهم مقاومة السلطات والحريق العمد لمبان ومنشآت حكومية وإتلافها واقتحامها والتخريب وإتلاف الممتلكات العامة والخاصة وتعطيل المرافق العامة وحيازة أسلحة بيضاء وقنابل مولوتوف وكرات لهب فضلًا عن حيازة البعض منهم لمخدرات بقصد التعاطى وممارسة مهنة الطب بدون ترخيص والشروع فى اقتحام مبنى وزارة الداخلية لإحراقه وإتلاف وإحراق بعض سيارات وزارة الصحة.