شهد اللواء أحمد ضيف صقر محافظ الغربية عرضا لمدى جاهزية المعدات والالات المخصصة لمواجهة السيول والأمطار لموسم الشتاء هذا العام، لمركزى طنطا وكفر الزيات باستاد طنطا الرياضى حتى تكون جاهزة وتعمل بكامل طاقتها وكفاءتها.

وعرض كل رئيس مدينة خريطة نقاط تمركز كل معدة بالأماكن المهمة مثل الانفاق والطرق الرئيسية التى أن حدثت بها تجمعات لمياه الأمطار، تؤدى الى أزمة مرورية أو قطع الطرق.

كما تفقد محافظ الغربية نموذج خيام الإيواء لمديرية التضامن الاجتماعى بالغربية والتى تقدم المساعدات النقدية والعينية لكافة المتضررين فى حالات الاصابة أو الوفاة.

وشارك فى العرض جميع مديريات الخدمات وكذا ادارة الحماية المدنية ومعدات القطاع الخاص بالمحافظة وتم عرض طابور لهذه المعدات بكافه أنواعها مع شرح كل مسئول عن عمل هذه المعدة وفيما تستخدم.

وصرح محافظ الغربية أن هناك غرف عمليات بالمحافظة وبكل مركز ومدينة لتلقى جميع البلاغات والتعامل معها فى وقتها.

وأكد على أن جميع أجهزة المحافظة سوف تكون جاهزة عند ورود أى إخطار أو معلومات من الأرصاد الجوية عن سوء الأحوال الجوية والتعامل على الفور لمنع حدوث أى كارثة.

كما وجه المحافظ وكيل وزارة الشباب والرياضة بالغربية بالاستعانه بالشباب فى مواجهه الأزمات، ووجه أيضا لرؤساء المدن والقيادات التنفيذية على مستوى المحافظة كل فيما يخصة بمراجعة جاهزية وكفاءة هذه المعدات باستمرار حتى تقوم بعملها بكفاءة وقت التعامل مع الازمة.

ووجه المحافظ وكيل وزارة الرى برفع جميع الأتربة من على الطرق الملاصقة للترع وتطهير الترع والمجارى المائية ورفع المخلفات حتى يمكن رفع مياه ناتج الامطار بسهولة وعدم سد المعدات أثناء الشفط أو وجود صعوبة عند شفطها.

كما أصدر محافظ الغربية توجيهاته لمسئول شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالغربية بسرعة مراجعة جميع شبكات الصرف الصحى وتطهيرها وكذا تطهير جميع المطابق ومراجعة شبكات تصريف المياه الموجودة بالانفاق.

ورافق المحافظ اللواء السيد سعيد السكرتير العام للمحافظة والعميد أحمد يحيى المستشار العسكرى للمحافظة.