بدأ النجوم، والنجمات ماراثون دراما رمضان 2017 مبكرا، سواء بالتعاقد على بطولة الأعمال التي سيقدمونها، أو ببدء التصوير فعليا، في محاولة لحجز مكان في خريطة الدراما الرمضانية التي عادة ما تكون مزدحمة.

وبدأ الكوميديان محمد هنيدي، في العد التنازلي، للتحضيرات النهائية للمسلسل التليفزيوني الجديد “ابيه فتحي”، والذي يعود من خلاله للشاشة الصغيرة بعد غياب طويل، بحسب وكالة أنباء “الشرق الأوسط”.

ومن المقرر أن ينطلق تصوير المسلسل الجديد أواخر شهر سبتمبر المقبل، عقب الاستقرار على فريق العمل المشارك، تمهيدا لخوض السباق الدرامي في الموسم الرمضاني المقبل.

كما يعود الفنان محمد فؤاد إلى الدراما بعد غياب سنوات، ببطولة مسلسل “الضاهر”، المقرر عرضه في شهر رمضان 2017.

وأعلن الفنان تامر عبد المنعم، مؤلف العمل، عقد جلسات عمل مع محمد فؤاد والمخرج ياسر زايد لحسم التفاصيل النهائية للمسلسل.

ونشر تامر عبد المنعم، عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي (فيس بوك) صورة تجمعه بمحمد فؤاد والمخرج ياسر زايد ومدير التصوير كمال عبد العزيز والموسيقار أشرف عبد المنعم والمنتج الفني وائل السعيد.

وأوضح أنه سيسافر إلى الساحل الشمالي بصحبة فؤاد ليعكف على كتابة الحلقات الأخيرة، مشيرا أن العمل سيشهد بعض المفاجآت.

وآخر أعمال فؤاد الدرامية كانت قبل ست سنوات، حيث شارك في بطولة “أغلى من حياتي” الذي عرض في 2010.
فريق العمل ذاته

فتعاقد الفنان الكبير عادل إمام بالفعل على بطولة مسلسله الجديد مع ذات الشركة التي تعاون معها خلال الأعوام الماضية، ليكون هذا التعاون السادس بينهما بعد الأعمال الخمسة التي أنجزاها معا.

ومن المقرر أن يقوم بتأليف المسلسل الكاتب يوسف معاطي، الذي يتعاون مع إمام، سينمائيا ومسرحيا ودراميا منذ أكثر من 20 سنة ويخرجه نجله رامي إمام.

وتعاقدت ياسمين عبد العزيز على بطولة مسلسل رمضاني، لم يعرف تفاصيله، ليكون أول عمل درامي لها، منذ سنوات طويلة، وتراهن ياسمين على تحقيق نجاح واسع دراميا بعد السينما.

وآخر أعمال ياسمين فيلم “أبو شنب”، الذي تم عرضه في عيد الفطر الماضي، وشاركها بطولته ظافر العابدين، وبيومي فؤاد ومجموعة أخرى من الممثلين.

أما محمد رمضان فبعد نجاح مسلسل (الأسطورة)، تعاقد مع قناة خاصة على تقديم مسلسل لموسم رمضان 2017 ، ويتوقع أن يبدأ تصويره فور الانتهاء من عرض فيلمه “جواب اعتقال” في موسم عيد الأضحى المقبل.

واستقرت نيللي كريم على بطولة مسلسل “أمن قومي” لتقديمه في موسم دراما رمضان 2017، والمسلسل تأليف أمين جمال وعبد الله حسن.

ويتوقع أن يتولى محمد العدل إخراج المسلسل في أول تعاون بينهما، ويواصل حاليا العمل على التحضيرات النهائية للمسلسل قبل تحديد موعد نهائي للبدء في تصويره، وكذلك ترشيح باقي فريق العمل.

ويعود كذلك أحمد السقا إلى الدراما، لكنه لم يحسم أمره في الجهة المنتجة التي سيتعاون معها بعد أن تلقى أكثر من عرض.

وشارك السقا في دراما رمضان 2015 بمسلسل (ذهاب وعودة)، وشارك في بطولته مجدي كامل، ياسر جلال، إنجي المقدم، فريال يوسف، بيومي فؤاد، ليلى عز العرب، أحمد راتب، ندا موسى، وإخراج أحمد شفيق وتأليف عصام يوسف.