افتتح اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية اليوم المعهد الفني للتمريض بتلراك التابعة لرئاسة مركز ومدينة أولاد صقر والمقام بالجهود الذاتية لخدمة قطاع شمال المحافظة.

وأكد محافظ الشرقية أن المحافظة قدم كافة أوجه الدعم والمساندة وتسعى جاهدة لتشجيع إقامة مثل هذه الصروح الطبية والتي تساعد في تحسين مستوى المنظومة الصحية بنطاق دائرة المحافظة مشيرًا إلى أن تم توقيع إتفاقية مع المعهد الفني الصحي بالزقازيق للإشراف على المعهد الفني للتمريض بتلراك وتزويده بأكفأ وأمهر الأطباء والفنيين في كافة التخصصات والرعاية الصحية بالمعهد لتقديم تعليم جيد لطلبة وطالبات المعهد.

واضاف المحافظ أنه هناك تنسيقا وتعاونا كاملين بين رئيس مركز ومدينة أولاد صقر ومديرية التربية والتعليم ومدير مديرية الصحة للعمل على إزالة كافة العقبات والمشاكل التي تعترض العملية التعليمية بالمعهد وتقيدم كافة أوجه الدعم والمسانده وتقديم الكوادر.

وكلف المحافظ وكيل وزارة الصحة بسرعة الإنتهاء من عمل إنتدابات للأطباء للتدريس بمدرسة التمريض بالقرية والتي تكون مدة الدراسة بها 3 سنوات وبنجاح تجربة المعهد سيتم تعميمها بمختلف مراكز ومدن المحافظة حيث أنها توفر للخريج فرصة عمل مناسبة بمستشفيات وزارة الصحة.

وتجول المحافظ داخل المعهد وأجرى حوارًا مفتوحًا مع طلبة المعهد وأوصى بحسن تعاملهم مع مدرسيهم والإستفادة الكاملة من كافة المناهج والدروس المقدمة في علم وطب التمريض لتقديم أفضل خدمة للمرضى مؤكدًا أن الهدف من مدارس ومعاهد التمريض الإرتقاء بمستوى التمريض العلمي والمهني وتوفير الرعاية الصحية الكاملة والمثالية لأفراد المجتمع وزيادة الكفاءة والجودة في الآداء العلمي والمهني والمحافظة على تطوير الخدمات الصحية بمواصلة التدريب والتعليم.

وأضاف المحافظ أن صروح التمريض تهدف لرعاية طلبة التمريض من الناحية التربوية والتعليمية والمهنية وللإرتقاء بمستوى التمريض لخدمة المرضى والمجتمع من خلال المستشفيات الحكومية والخاصة عن طريق هيئة التمريض بالمعهد.

وأكد المحافظ على ضرورة تعظيم دور المشاركة المجتمعية وتفعيل الجهود الذاتية والمشاركة في بناء المشروعات التي تعود بالفائدة والنفع على المواطنين كما تجول المحافظ داخل قسم الغسيل الكلوي وحضانات الأطفال بمستشفى عبد العزيز الطبي المركزي.