يصل القاهرة غدا الثلاثاء يوهانس هان مفوض سياسة الجوار الأوروبي ومفاوضات التوسع في زيارة لمصر على مدار يومي الثلاثاء والأربعاء الموافقين 11 و12 أكتوبر الجاري.

ويلتقي هان بمسؤولين محوريين في الدولة على رأسهم الرئيس عبد الفتاح السيسي بالإضافة إلى وزراء الخارجية، والتعاون الدولي، والكهرباء والطاقة المتجددة، والتجارة والصناعة أثناء زيارته. كذلك، سوف يتقابل المفوض الأوروبي مع ممثلين من قطاع الأعمال والمجتمع المدني.

وتهدف الزيارة بحسب بيان من سفارة الاتحاد الأوروبي بالقاهرة إلى إجراء محادثات لتعزيز الشراكة القائمة ما بين الاتحاد الأوروبي ومصر في مجالات التعاون ذات الأولوية مثل التنمية الاجتماعية والاقتصادية، وخلق فرص عمل، والهجرة، والشؤون الإقليمية وحقوق المواطنين. وسوف يوقع المفوض يوهانس هان على حِزمة جديدة من المساعادات تبلغ 129 مليون يورو لدعم تلك الشؤون.

وقبيل الزيارة قال هان: "إن مصر شريك رئيسي ضمن دول الجوار، ولطالما قدم الاتحاد الأوروبي المساعدات الملحوظة في الكثير من المجالات بل وسوف يستمر في تقديم الدعم للاقتصاد والتنمية الاجتماعية في مصر. مضيفا:"ويستحق الشباب المصريون بشكل خاص الوصول إلى فرص أفضل في المستقبل وبالتالي فنحن نعمل بالفعل في هذا الشأن على إقامة "مرفق الاتحاد الأوروبي للنمو الشامل وخلق فرص عمل" والذي سيتم إطلاقه العام القادم.

وأشار إلى أن هذا البرنامج سوف ينسق مع الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي لجمع الأموال من مؤسسات التمويل الأوروبية بهدف خلق بيئة تشجع على جذب الاستثمارات المحلية والدولية بشكل أكبر وتعزز من توفير فرص عمل لا سميا للشباب."