نقلا عن انفراد
شن عدد كبير من نجوم هوليوود هجوما عنيفا على مرشح الحزب الجمهورى لانتخابات الرئاسة الأمريكية دونالد ترامب بعد نشر صحيفة واشنطن بوست الأمريكية مقطع فيديو له يعود إلى 2005 وهو يتحدث عن محاولته ممارسة الجنس مع سيدة.
وهو ما جعل روبرت يطلق تصريحات ناريه بخصوص ترامب حيث قال: إن ترامب شخص لا يصلح لرئاسة وإنه يشعر بالغضب أن هذا المغفل استطاع الوصول إلى الانتخابات الرئاسية واصفا اياه بالخنزير وكلب وغبى وأخرق وكارثة وطنية.
وقال" روبرت دى نيرو "خلال فيديو له إن ترامب "لا يدرى ما يقول، ولا يدفع الضرائب، ولا يقوم بواجباته، كما أنه غبي، وأفضل توصيف له، كما قال كولن بأول، إنه كارثة وطنية".
وأضاف دى نيرو: "ترامب يمثل إحراجا لهذا البلد، أشعر بالغضب، لأن هذا المغفل وصل إلى هذه المرحلة".
وتابع: "يقول ترامب إنه يريد أن يلكم بعض الوجوه. حسنا، أنا من يود فعلا أن يضربك".
وتساءل دى نيرو: "هل هذا الشخص هو الذى نريده رئيسا، متابعا "أشعر بالقلق على مصير البلاد وتوجهاتها، فإذا كنتم تهتمون لمستقبلكم صوتوا لمن يحافظ عليه".
وهذه التصريحات كانت بداية الخلاف بينه وبين والد النجمة العالمية أنجلينا جولى "جون فويت"، حيث وجه "فويت" انتقادا لاذعا لدى نيرو على تصريحاته ضد ترامب على موقع التدوينات القصيرة تويتر.
وكتب "فويت" سلسلة من التغريدات على حسابه الرسمى على تويتر، قائلا "أشعر بالخزى لتصريحات دى نيرو وكلامه المسيئ ضد المرشح المحتمل للانتخابات الأمريكية ترامب.
وتابع، لو أن أى شخص من الحزب الجمهورى استخدم كلاما مسيئا مثل الذى استخدمها دى نيرو ضد هيلارى كلينتون أو أوباما كانت ستثير أزمة.
ودعا "فويت"، جميع مؤيدى ترامب والحزب الجمهورى بأن يعبروا عن غضبهم من كلمات "دى نيرو" ضده".
ومن جانبه، كتب الحاكم السابق لولاية كاليفورنيا والنجم العالمى أرنولد شوارزينجر على حسابه الرسمى على موقع تبادل الصور الشهير "إنستجرام"، إنه للمرة الأولى من عام 1983 لن يصوت للحزب الجمهورى الذى دائما يصوت له ولن يمنح صوته لترامب.
فيما طالبت وزيرة الخارجية الأمريكية السابقة كونداليزا رايس من المرشح الرئاسى دونالد ترامب الانسحاب من الانتخابات بعد نشر الواشنطن بوست مقطع الفيديو.
وكتبت وزيرة الخارجية الأمريكية السابقة على حسابها الرسمى على موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك، "كفى! لا ينبغى أن يتولى دونالد ترامب الرئاسة، يجب عليه الانسحاب. وأنا كعضو فى الحزب الجمهورى، آمل أن أؤيد شخصا لديه الكرامة والمكانة الترشح لأعلى منصب فى أكبر دولة ديمقراطية على وجه الأرض".
وتداول رواد موقع التدوينات القصيرة تويتر صورة للنجم العالمى هاريسون فرود يعلن مقاطعته للانتخابات الأمريكية.