أبرزت وسائل الإعلام العالمية، مشاركة المحترفين فى فوز المنتخب الوطنى على الكونغو، بهدفين مقابل هدف واحد، فى المباراة التى جمعتهما مساء أمس، ضمن منافسات المجموعة الخامسة بالتصفيات الأفريقية المؤهلة لمونديال 2018 فى روسيا.
محمد عبد الشافى
البداية مع محمد عبد الشافى، الظهير الأيسر لنادى الأهلى السعودى، الذى حظى بإشادة واسعة من وسائل الإعلام السعودية، بعد تألقه مع "الفراعنة" أمام الكونغو، حيث عنونت صحيفة "الشرق"، "شيفو يقود الفراعنة للتغلب على الكونغو"، مشيرة إلى أن محمد عبد الشافى قدم مباراة رائعة مع المنتخب المصرى على الصعيدين الدفاعى والهجومى، وساهم فى حصول "الفراعنة" على النقاط الثلاث.
وأضافت الصحيفة، أن الهدف الأول للمنتخب المصرى الذى سجله محمد صلاح، مهاجم روما الإيطالى جاء من صناعة محمد عبد الشافى، الذى أنقذ مرمى بلاده من هدف محقق فى الشوط الثانى من عمر المباراة، مشيرة إلى تدخلاته الدفاعية الفائقة.
#الكونغو_مصر

محمد عبدالشافى "شيفو" نجم النادى الأهلى السعودى يصنع هدفا بعرضية لمنتخب بلاده ويمنع آخر برأسية.. #تصفيات_كأس_العالم_أفريقيا pic.twitter.com/VpiLEp0qHg
— عمر القرشى (@OmarAlgurashi) ٩ أكتوبر، ٢٠١٦
أما موقع "جول" العالمى بالنسخة السعودية، فكتب، "شيفو يتألق مع الفراعنة"، موضحاً أن لاعب الأهلى السعودى ظهر خلال المباراة بشكل مميز، ونجح فى صناعة هدف التعادل للمنتخب المصرى الذى سجله محمد صلاح، مضيفاً، "لم يقتصر دور عبدالشافى فى النواحى الهجومية فحسب بل تصدى لأخطر هجمات المنتخب الكونغولى ونجح فى إخراج الكرة من على خط المرمى".
واصل الإعلام السعودى إشادته بمحمد عبد الشافى، حيث قالت صحيفة "سبورت"، إن محمد عبد الشافى شارك لمدة 90 دقيقة فى فوز منتخب بلاده على الكونغو بهدفين مقابل هدف واحد، مشيرة إلى إنقاذه الرائع بالرأس لكرة المنتخب الكونغولى من على خط المرمى.
محمد صلاح
أما محمد صلاح، فنال نصيب الأسد من الإشادة، بعدما سجل هدفاً وصنع آخر، ليقود منتخب مصر نحو حصد أول ثلاث نقاط فى التصفيات المونديالية، بعدما ألقت وسائل الإعلام المنتمية لنادى روما الإيطالى، الضوء على تألق "الفرعون المصرى".
البداية مع موقع "روما لايف"، الذى منح محمد صلاح لقب "رجل المباراة"، بعدما سجل هدفاً وصنع آخر لمنتخب "الفراعنة"، مشيراً إلى أن مهاجم روما ظهر بمستوى مميز طوال اللقاء، ولعب دوراً كبيراً فى حصول منتخب بلاده على النقاط الثلاث.
أما موقع "جيالوروسى"، فكتب، "محمد صلاح يُسجل فى فوز مصر على الكونغو"، فيما كتب موقع "لاروما 24"، محمد صلاح يسجل ويصنع فى فوز مصر على الكونغو بتصفيات كأس العالم"، مضيفاً، أن محمد صلاح تمكن من تسجيل هدف التعادل للمنتخب المصرى من ضربة رأسية، قبل أن ينجح فى صناعة الهدف الثانى الذى سجله عبدالله السعيد.
فى حين ذكرت هيئة الإذاعة البريطانية "بى بى سى"، أن محمد صلاح الذى يعد من أفضل اللاعبين فى أفريقيا، نجح فى صناعة الفارق لصالح المنتخب المصرى فى اختبار قوى لقدراته الفنية والتهديفية.
أحمد حسن كوكا
كما تناولت الصحافة البرتغالية، ظهور أحمد حسن كوكا فى مباراة مصر والكونغو لمدة 20 دقيقة، بعدما حل بديلاً لمهاجم الزمالك، باسم مرسى.