تمكنت المباحث الجنائية بالغربية اليوم بالتنسيق مع مباحث مديرية أمن القاهرة من إلقاء القبض على المواطن "محمد .ن" مالك شركة للإنشاءات العقارية لشروعه فى الاحتيال وجمع اكثر من 30 مليون جنيه من مواطني مدينة طنطا بدعوي بناء وحدات سكنية ولم يفى بتسليمها بالمواعيد المحددة .

وتلقي اللواء حسام خليفة مدير أمن الغربية إخطارا من اللواء ابراهيم عبد الغفار مدير المباحث بقيام أحد رجال الأعمال بالنصب على عدد كبير من المواطنين فى طنطا وجمع مبالغ ماليه كبيرة تراوحت مابين 100 الى 200 الف جنيه من المواطنين مقابل بناء وحدات سكنية وابراج أمام سجن طنطا بعد حملة اعلانية كبيرة بالملصقات بالشوارع، وكان المتهم يطلب فيها من المواطنين دفع 40 الف جنيه كمقدم لحجز الوحدة .

واضاف المواطنون المتضررون فى بلاغات رسمية ان المتهم لم يبن سوى برج واحد وبإرتفاع 3 طوابق فقط ثم ماطل فى تنفيذ التزاماته وهرب من محل اقامته وبدأ يساوم ضحاياه نظير عدم تحرير محاضر ضده ووقع شيكات لآخرين على سبيل المماطلة وتبين انها بلا رصيد ولكن بعضهم قام بتحرير محاضر مجمعة وحصل بعضهم على احكام بحبسه 6 شهور.

وبتقنين الإجراءات الأمنية وبإعداد الأكمنة الثابتة والمتحركة تمكن العميد مسعد ابوسكين رئيس مباحث المديرية والمقدم محمد طلال مفتش مباحث الاموال العامة بتكثيف التحريات لضبطه حتى الى القبض عليه بعد قيام احد ضحاياه بتعقبه والابلاغ عنه.

كما تبين احد احد ضحاياه قد توفى حسرة على اثر علمه بانه وقع فى براثن المتهم وضاعت تحويشة عمره وتبدد حلمه فى الحصول على شقة.

ومن المنتظر ان يرحل المتهم صاحب الشركة لقسم ثان طنطا لتنفيذ الاحكام الصادرة بحقه واحالته للمحاكمة فى باقى القضايا الهارب منها .