أكد الدكتور مصطفى بدرة الخبير الاقتصادى، أن مشكلة الضرائب كبيرة جداً وتحتاج لوجود مراجعة شاملة لمنظومة الضرائب تحققها وزارة المالية لتحسين المنظومة.
وأضاف بدرة فى مداخلة هاتفية مع الإعلامى ماجد على فى برنامجه لقمة عيش والمُذاع على قناة العاصمة، أنه لا نية للتعويم الكامل للجنيه فى الفترة الحالية نظراً لما له من أثر مجتمعى سوف تكون نتيجته سلبية على المجتمع مشيراً إلى ما لا يقل عن 30 مليون مواطن يمثلوا الطبقة الفقيرة والمتوسطة،كما أن المبادرات التى تتبناها الحكومة والمواطنين لخفض الأسعار لا يمكن وصولها لكافة الشعب بمستويات الأسعار المطلوبة.
وأكد الخبير الاقتصادى على ضرورة بحث الحكومة عن البدائل الأخرى التى تبعدنا عن فكرة تعويم الجنيه نظراً لصعوبة القرار فى الوقت الحالى ، مؤكداً على ضرورة إعادة تشغيل كافة خطوط الإنتاج المتوقفة بأقصى سرعة للحد من تفاقم الأزمة .
وأضاف بدرة أن صندوق النقد الدولى سعى مع السعودية والصين لدعم الشأن المصرى بحوالى 6 مليار دولار كما أن الدكتورة سحر نصر وزيرة التعاون الدولى وقعت مع البنك الدولى لإقراض مصر 500 مليون دولار على جزء من برنامج الحكومة الخاص بالتنمية المستدامة.
وأشار بدرة إلى أنه خلال الأسبوع القادم سوف يتم التوقيع مجلس المديرين لصندوق النقد الدولى مع مصر على قرض الـ 12 مليار دولار،مشيراً إلى أن الصندوق أكد أن مصر تسعى لزيادة معدلات النمو وتحسن هيكل الموازنة العامة للدولة.