قالت وزارة الخارجية الروسية، إن نائب وزير الخارجية ومبعوث الرئيس الخاص إلى الشرق الأوسط، ميخائيل بوجدانوف، سلم الرئيس الفلسطيني محمود عباس، رسالة من الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين.
وأشارت الخارجية الروسية- في بيان أوردته وكالة أنباء سبوتنيك الروسية - إلى اللقاء الذي عُقد الأربعاء، وفقًا لاتفاق مسبق، بين الرئيس الفلسطيني وبوجدانوف في العاصمة الأردنية عمان، وتسلم عباس خلاله رسالة شخصية من الرئيس بوتين”.
ونوه البيان إلى أن اللقاء ناقش “بالتفصيل آفاق تفعيل التسوية الفلسطينية- الإسرائيلية على أساس المرجعيات القانونية الدولية المعروفة”.
وأضافت الخارجية في بيانها أنه “تم كذلك بحث مهمة استعادة الوحدة الوطنية الفلسطينية على أساس منظمة التحرير الفلسطينية، بهدف إقامة دولة فلسطينية مستقلة تعيش بسلام وأمان مع جيرانها. بما في ذلك إسرائيل”.
وكانت وزارة الخارجية الروسية ذكرت في وقت سابق أن نائب وزير الخارجية، ميخائيل بوجدانوف، ناقش مع وفد فلسطيني لحركة “حماس” برئاسة رئيس مكتبها السياسي خالد مشعل، خلال لقائهما في العاصمة القطرية الدوحة، الوضع في الشرق الأوسط مع التركيز على تطور الأوضاع في سوريا واليمن وفي الأراضي الفلسطينية، بما في ذلك قطاع غزة.