حظى محمد عبد الشافى، الظهير الأيسر للمنتخب الوطنى، ونادى الأهلى السعودى، بإشادة واسعة من وسائل الإعلام السعودية، بعد تألقه مع "الفراعنة" أمام الكونغو، فى المباراة التى جمعتهما أمس، ضمن منافسات المجموعة الخامسة بالتصفيات الأوروبية المؤهلة لمونديال 2018 فى روسيا.
البداية مع صحيفة "الشرق"، التى عنونت، "شيفو يقود الفراعنة للتغلب على الكونغو"، مشيرة إلى أن محمد عبد الشافى قدم مباراة رائعة مع المنتخب المصرى على الصعيدين الدفاعى والهجومى، وساهم فى حصول "الفراعنة" على النقاط الثلاث.
وأضافت الصحيفة، أن الهدف الأول للمنتخب المصرى الذى سجله محمد صلاح، مهاجم روما الايطالى جاء من صناعة محمد عبد الشافى الذى أنقذ مرمى بلاده من هدف محقق فى الشوط الثانى من عمر المباراة، مشيرة إلى تدخلاته الدفاعية الفائقة.
أما موقع "جول" العالمى بالنسخة السعودية، فكتب، "شيفو يتألق مع الفراعنة"، موضحاً أن لاعب الأهلى السعودى ظهر خلال المباراة بشكل مميز، ونجح فى صناعة هدف التعادل للمنتخب المصرى الذى سجله محمد صلاح، مضيفاً، "لم يقتصر دور عبدالشافى فى النواحى الهجومية فحسب بل تصدى لأخطر هجمات المنتخب الكونغولى ونجح فى إخراج الكرة من على خط المرمى".
واصل الإعلام السعودى إشادته بمحمد عبد الشافى، حيث قالت صحيفة "سبورت"، إن محمد عبد الشافى شارك لمدة 90 دقيقة فى فوز منتخب بلاده على الكونغو بهدفين مقابل هدف واحد، مشيرة إلى إنقاذه الرائع بالرأس لكرة المنتخب الكونغولى من على خط المرمى.