هنأ النائب البدرى أحمد ضيف الشعب المصرى بمناسبة مرور 150 عاما على تأسيس البرلمان المصرى، والذى يعتبر رابع برلمان على المستوى العالمى فى الوقت الذى تأسس فيه، مما يؤكد الأصالة والعراقة لهذه البلد.

وأشاد ضيف فى بيان صحفى له بكلمة الدكتور على عبد العال رئيس البرلمان، خلال احتفالية مرور 150 عاما على تأسيس البرلمان المصرى بشرم الشيخ، حيث ناشد رئيس البرلمان العالم للتحرك فى وجه القوى الإمبيريالية التى تزرع الفتن وتجعل الشعوب تنقسم، مما يؤدى الى تأخر التنمية وانخفاض مستوى المعيشة فى هذه الدول.

كما أشاد أيضا بكلمة روجيه نوكودا دانج رئيس البرلمان الإفريقي خلال الاحتفالية، حيث كانت كلماته من الكلمات الرائعة والمؤثرة فى الإحتفالية أمام الحضور العربى والأفريقى والأوروبى والسفراء الاجانب، حيث أكد أن مصر أرضنا جميعا وهناك عوامل مشتركة تربط هذه الدول افريقيا، وشدد على توحد هذه الدول بعيدا عن صراعات القوى الكبرى.

وأوضح أن رئيس البرلمان الأفريقى أكد خلال كلمته على أن مصر فخر للحضارة وأنها بلد الأمن والأمان والسلام وأنها نهضة الأديان السماوية، كما حيا الشعب المصرى والرئيس عبدالفتاح السيسى كذلك على إستضافه مصر للبرلمان الافريقى خلال الاحتفالية، وأكد ذلك على أحقيه مصر فى مياه النيل، كما قال إن الرئيس السيسى أعاد لمصر للوضع العالمى بقوة، وذكر أن البرلمان المصرى ليس لمصر ولكنه لأفريقا، باعتبار أن مصر أول دولة أسست برلمان فى أفريقيا.

وأشار إلى أن خطاب الرئيس السيسى خلال الاحتفالية تضمن دور جديد للنواب فى البرلمان بجانب دورهم التشريعى والرقابى، حيث طالب النواب بأن يشاركوا فى وضع السياسة العامة للدولة ووضع خطط التنمية.