أوصت لجنة المجتمع المدنى بشركة مياه الشرب والصرف الصحى والتى عقدت اجتماعها بجامعة أسيوط برئاسة المهندس محمد صلاح رئيس مجلس الادارة وحضور وكلاء وزارات الصحة والإعلام وبمشاركة العديد من الجهات التنفيذية بالمحافظة ورؤساء المدن والقرى وممثلى وزارات الصحه والتعليم ورجال الدين الاسلامى و المسيحى والجمعيات الإهليه بالمحافظة وممثلى جامعة أسيوط ورؤساء القطاعات المختلفه بالشركة، بالإتفاق على مد تحصيل ومحاسبة التراكمات الموجوده بالعدادات لاخر هذا العام بدون فوائد والتحصيل بالسعر القديم للمياه مع إمكانية تقسيطها تسهيلا على المواطنيين الغير قادرين بعد عمل تقرير حالة إجتماعيه للمواطن.
وتابعت التوصيات، تفعيل خدمة تطهير الخزانات الخاصة بالأهالى والمصالح المختلفه بناء على طلب الأعضاء الحضور .كما أوصي الحاضرون بتكرار اجتماع لجنة المجتمع المدنى بصفه دورية كل ثلاث أشهر لعرض ما تم تنفيذه من توصيات فى اللجنه السابقة وعرض المستجدات .
وتم الإتفاق بناء على طلب الحضور بتقديم عرض تفصيلى للمشروعات المنفذه والجارى تنفيذها من الهيئة القومية فى الإجتماع التالى وعرض خطط الشركة المستقبليه لتوصيل الصرف الصحى للقرى وذلك بحضور ممثلى من الهيئة القومية بأسيوط .
وأشارت أمل جميل مدير العلاقات العامة بالشركة الي تنفيذ مبادرة صيانة الوصلات والشبكات الداخليه للمصالح الحكوميه مجانا وتقديم مقترح بغلق محابس المياه الخاصه بالمصالح الحكوميه المختلفه بعد أوقات العمل الرسميه ،، وذلك تشجيعا على ترشيد الإستهلاك وتقليل الفاقد من المياه مع التشديد والتأكيد على أهمية توعية المواطنيين بترشيد إستهلاك المياه وإستغلال المساجد والكنائس فى الوصول لأكبر عدد من المواطنيين لتوعيتهم ولما لهذه الأماكن من تأثير معنوى لدى الجمهور وتكثيف حملات التوعية وإنتشارها بشكل أوسع لتصل لجميع فئات المجتمع .و مناقشة قانون المياه الجديد وتوضيح إيجابياته وسلبياته للمشاركين فى الإجتماع الثانى للجنه.
وأضافت، أنه سيتم تفعيل دور ادارة المشاركة المجتمعية و التى تم استحداثها للاستفادة القصوى من اشراك المجتماعات المحليه فى تخطيط و تنفيذ العديد من المشروعات واتفق المشاركون على عمل بروتوكول بين جميع الجهات المشاركة يتضمن جميع التوصيات السابقة تأكيدا على جدية تنفيذها.
ونظمت إداره العلاقات العامة والتوعية بالشركة هذا الاجتماع، وبدأ بكلمة ترحيب بالحضور والتعريف بأهداف اللجنه والغرض من تكوينها وكذلك دور إدارة التوعية بالشركة وسعيها الدائم للتواصل مع المواطنيين وتوعيتهم والاستماع لشكواهم ومحاولة وضع الحلول لها.
كما قام رئيس شركة المياه بالتعقيب على العرض تقديمى عن الشركة وما تم إنجازه من مشروعات (مياه - صرف) والمشروعات الجارى تنفيذها لما لذلك من أهميه لتعزيز التواصل بين جميع الحضور .
كما تخلل الإجتماع حلقة نقاش مفتوحه بين إدارة شركة المياه والحضور للاستماع لاهم مشاكل المياه المثاره فى الشارع الاسيوطى والرد على إستفساراتهم والتى كان لها اكبر تأثير فى صياغة التوصيات فى نهاية الإجتماع