شنت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي حملة مكبرة لتنفيذ قرارات الإزالة على الأراضى الزراعية، بقريتى بريمبال القديمة والجديدة، التابعتين لمركز منية النصر بمحافظة الدقهلية، تنفيذاً لتعلميات الدكتور عصام فايد وزير الزراعة واستصلاح الاراضى، بسرعة الانتهاء من إزالة التعديات الواقعة على الأراضي الزراعية بتلك المنطقة .
وقالت الوزارة فى بيان لها أن الحملة والتى تمت بالتنسيق بين الادارة المركزية لحماية الأراضي، ومدريتي الزراعة والأمن بالمحافظة، وأجهزة الحكم المحلي، أسفرت عن إزالة 11 حالة تعدى على الأراضي الزراعية، بمساحة إجمالية تقدر بنحو 5 أفدنة، مؤكدة إستمرار تلك الحملات لإزالة أي مخالفة أو تعدى على الرقعة الزراعية .
ومن جهته أكد الدكتور عصام فايد وزير الزراعة واستصلاح الاراضي، على ضرورة مواصلة تلك الحملات بكافة المحافظات، وإزالة أى حالة للتعدي على الأراضي الزراعية، لافتاً الى انه سيتابع وبشكل يومي كافة التقارير التي تصدرها غرف العمليات التابعة للإدارة المركزية لحماية الأراضي، ومتابعة الإجراءات التي يتم اتخاذها حيال تلك المخالفات، لمواجهتها بكل حزم .
وشدد وزير الزراعة على عدم التهاون مع أي حالة تعدي على الرقعة الزراعية فى جميع المحافظات، وإزالة تلك الحالات على الفور حتى في حال دخول المرافق الى المباني المخالفة، مشيراً الى ان الحفاظ على الأراضي الزراعية من التعدي عليها، له بعد قومي بإعتباره أمر وثيق الصلة بتأمين غذاء المصريين.، لافتاً الى انه سيقوم بزيارات مفاجئة للمحافظات المختلفة للوقوف على مدى تنفيذ هذه التعليمات، وسيتم إحالة أي مقصر الى جهات التحقيق المعنية على الفور .
وأشار فايد الى ضرورة التنسيق بين الإدارة المركزية لحماية الأراضي ومديريات الزراعة بالمحافظات، مع مديريات الأمن وأجهزة الحكم المحلي لإزالة أي تعديات على الاراضي الزراعية، واتخاذ كافة الاجراءات اللازمة ضد المخالفين، والضرب بيد من حديد على كل من تسول له نفسه التعدى على الرقعة الزراعية .
وجدد وزير الزراعة مناشدته لكافة المواطنين، بالحظر من خطورة التعديات على الأراضى الزراعية، وسرعة الإبلاغ عن أي حالة تعدي قبل تفاقمها على الرقم "0237499385" ، والذي تم تخصيصه كخط ساخن لغرفة العمليات المركزية بالوزارة لتقلي البلاغات من المواطنين حول التعدي على الاراضي الزراعية .