لمصر طقس خاص لا يتحمله اى نوع من الكلاب، كما أن للمصريين طريقة حياة خاصة أيضاً واحتياجات لا يستطيع أى كلب تقديمها لهمن فهم يحبوا الكلاب المرحة والشقية وقليل من الشراسة ولا مانع من الإخلاص، وهذه الخلطة السحرية جعلت 5 انواع للكلاب تتصدر السوق المصرية، تستعرضها " عزة أيوب" سفيرة الرحمة بالحيوان بمصر وصاحبة كبرى المزارع المتخصصة.

كلاب جيرمن
الجيرمن: يعد هذا الكلب هو الأكثر شهرة فى مصر، فالمصريين تعلقوا به منذ فترة بعيدة بسبب استخدامه ككلب بوليسى فى كلية الشرطة ومن ثم حارس للعقارات والمبانى، لذلك فيحتل المرتبة الأولى لدى اى فرد يريد امتلاك كلب فى مصر ولا ينافسه أى نوع كلب اخر نظراً لذكائه المفرط وقوته البدنية العالية وإخلاصه التام لصاحبه، والجرو منه يبدأ سعره من 2000 جنيه وكلما انتقت سلالته كلما ارتفع سعره.

كلب جولدن
الجولدن: أما هذا الكلب فاكتسح الأسواق المصرية فى الفترة الأخيرة، واتجهت معظم الأسر نحو اقتنائه كونه كلب مسالم جداً وأمن على الأطفال ويحدث نوعاً من المرح على المنزل وبعيد كل البعد عن الشراسة، وعلى الرغم من أنه يحتل المرتبة الأولى فى أمريكا إلا أنه مازال فى المرتبة الثانية فى مصر ولكن ربما يصل إلى الأولى فى أى وقت، ويبدأ سعر الكلب من 1500 على حسب مواصفاته الجسدية.

هاسكى
الهاسكى: أيضاً الكلاب " الهاسكى" اقتحمت السوق المصرية مؤخراً وعلى الرغم من شكلها الشرس والذى يميل لشكل الذئاب، وعلى الرغم من احتياجها لأماكن باردة وطقس شبه مثلج، إلا أن معظم السلالات الموجودة فى مصر ليست صافية 100% ويدخل عليها جينات الكلاب " الجيرمن" الأمر الذى جعل صفات الكلب مختلفة وهدئ من طبيعته وقلل سعره، حيث يبدأ سعر الجرو من 4000 جنيه.

كلب روت فايلر
روت فايلر: الروت كلب شرس جداً لذلك فهو يحتل المرتبة الرابعة ولا يمكنه التقدم أكثر من ذلك نظراً لعنفه مع الأطفال مما يقتصر امتلاكه على الحراسة وحسب، ويبدأ سعر الجرو منه من 3000 جنيه.

سانت برنارد: أما هذا الكلب فيمتاز بطبيعته الهادئة والمسالمة، كما أن حركته بسيطة جداً نظراً لضخامته ووزنه الزائد، لذلك فتقتنيه بعض الأسر لأن لا خطر منه بينما ينفره البعض بسبب كسله.