فتح سحب إستمارات الإسكان الإجتماعي بالقليوبية

أهالي القليوبية يقبلون على مكاتب البريد لسحب كراسات الشروط

وكيل البريد بالقليوبية:

طرح 472 وحدة سكنية بنظام الإيجار لمدة 7 سنوات

شهدت محافظة القليوبية فتح سحب إستمارات الإسكان الإجتماعي بعدد من مدن المحافظة حيث شهدت مكاتب البريد اقبالا متوسطا لسحب استمارات الراغبين فى الشقق السكنية خاصة فى القرى والتى تقرر لاول مرة فتح باب التقدم فيها تخفيفا للزحام.

من ناحية اخرى شهد مكتب بريد قها وطوخ وقليوب وشبين القناطر اقبالا من المواطنين لسحب كراسات الشروط وقال محمد السيد موظف بأننى اعيش بشقة بالايجار انا واسرتى المكونة من 4 افراد وادفع شهريا 600 جنيه وعقد الشقة يتم تجديده كل سنتين وتقدمت بملفى للحصول على شقة تخفيفا للأعباء مشيرا الى ان راتبى لا يكفى لدفع الايجار والانفاق على الاسرة.

من جانبه طالب علام بيومى واخرون وزير الاسكان ومحافظ القليوبية بزياة نسبة المحافظة فى الاسكان الاجتماعى حتى يمكن ان يستفيد اكبر عدد من المتقدمين مشيرا الى ان عملية بيع كراسات الشروط تتم بكل سهولة بعد أن قامت موظفى المكاتب بتنظيم المتقدمين.

من جانبه قال مصدر مسئول بمنطقة بريد القليوبية ان شقق الايجار المطروحة عبارة عن غرفتين وصالة و3 غرف وصالة لأصحاب الدخل الأقل من 1500 جنيه شهريا مشيرا إلى أن الحجز حتى منتصف الشهر القادم مؤكدا على عدم وجود أى مميزات خاصة بأسبقية التقدم أو سحب كراسات الشروط لأن جميع الطلبات سيتم جمعها فى نهاية المدة لاختيار مستحقى الوحدات بشفافية كاملة.

من جانبه قال صلاح عبد الرحمن وكيل وزارة البريد بالقليوبية بأن عدد الوحدات المطروحة على مستوى المحافظة عبارة عن 472 وحدة سكنية حجرتان وصالة بمدن طوخ وقها وشبين القناطر وقليوب بنظام الإيجار لمدة 7 سنوات.

وأشار عبدالرحمن بان القسط الشهرى للوحدات السكنية 300 جنيه بزيادة سنوية 7% مشيرا الى انه على الراغبين في سحب الإستمارة من مكاتب البريد بـ 50 جنيها ثمنا للإستمارة بالإضافة إلي 1000 جنيه مقدم جدية حجز بمكاتب البريد.

من جانبه أكد النائب أحمد بدوي نائب طوخ وقها ووكيل لجنة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات أنه حصل لأول مرة علي موافقة رئيس الهيئة القومية للبريد علي طرح إستمارات الإسكان بمكاتب بريد القري بطوخ وقها تيسيرا علي المواطنين حيث تقرر طرح 400 إستمارة بمكتب بريد قها و300 بمكتب بريد ترسا و200 استمارة بنامول و400 بمدينة طوخ و100 إستمارة لكل من مكتب بريد السفاينة ومشتهر والدير والعمار وسنديون.

من جانبه قال اللواء السعيد عبدالمعطى سكرتير عام محافظة القليوبية بأن المحافظة تبذل قصارى جهدها لتوفير مسكن ملائم للشباب ومحدودى الدخل مشيرا الى ان المحافظة عانت كثيرا من عدم توافر أي وحدات سكنية جاهزة أو تحت الإنشاء للإسكان الاجتماعي ومحدودي الدخل.

وأضاف أن الأحوال قد تغيرت وأنه لأول مرة في تاريخ المحافظة يتم إنشاء سبعة آلاف وحدة سكنية بالتنسيق بين المحافظة والقوات المسلحة ووزارة الإسكان لتوفير سكن مناسب للشباب من أبناء المحافظة كما ان المحافظة لم تنسى الأسر الفقيرة التي عانت طويلا في السكن داخل الخيام ولا تستطيع دفع أي مبالغ كمقدمات للشقق ومن أجل توفير حياة كريمة لهم فقد أطلقت المحافظة لأول مرة في تجربة فريدة من نوعها "مشروع نهر الخير" لرعاية معدومي الدخل والفقراء الباحثين عن مأوى بالتعاون مع أهل الخير من رجال الإعمال حيث قامت المحافظة بإنشاء عدد 2 عمارة سكنية لسكان الخيام بشبرا الخيمة وتم بالفعل تسليم المرحلة الأولي منه كما تم فرش هذه الشقق وتزويدها بما تحتاجه الأسر حتى الدش المركزي بالتعاون مع رجال الأعمال.

وعن شروط الحصول على الوحدة قال صبرى خربوش وكيل وزارة الاسكان الى انه على المتقدم عمل بحث اجتماعي بمعرفة مديرية التضامن الاجتماعي للتأكد من مدى الاستحقاق ويتم سداد مبلغ ألف جنيه جدية حجز للوحدات المكونة من غرفتين ومبلغ 1500 جنيه للوحدات المكونة من 3 غرف وذلك على الحساب الذهبي (0135013000234818) لحساب بنك التعمير والإسكان كما يقوم المواطن بسداد قيمة عدادات الكهرباء والمياه والغاز مع سداد قيمة الاستهلاك الشهرى.

وتابع تبلغ قيمة الإيجار الشهرى 300 جنيه شاملة الصيانة للوحدة المكونة من غرفتين وصالة، و410 جنيهات شاملة الصيانة للوحدة المكونة من 3 غرف وصالة، ويزيد الإيجار بنسبة 7% سنويا موضحا أن الحد الأقصى لإيجار أية وحدة سكنية يبلغ 7 سنوات غير قابلة للتجديد إلا باتفاق الطرفين، ويجوز تكرار تأجير نفس الوحدة السكنية لمدة واحدة أخرى، وبقيمة إيجارية تحدد عند إعادة التعاقد.