ترامب: بيل كلينتون اغتصب امرأة من قبل وحُرِمَ من ممارسة المحاماة
هيلارى: أبناء ترامب النقطة الإيجابية فى حياته.. ودونالد: أنتِ لا تستسلمين
هيلارى: هدفى تخفيف الضرائب عن المواطن البسيط وليس الأثرياء كما يفعل ترامب
هيلارى تعد بتخفيف الضغط الضريبى عن البسطاء وإلزام الأثرياء بدفع الشريحة الكبرى
كلينتون: ترامب يسعى لدفع الأثرياء نسبة ضرائب أقل على حساب البسطاء
شاهد الملايين على مستوى العالم اليوم الاثنين، المناظرة الثانية بين مرشحى الرئاسة الأمريكية "دونالد ترامب" ومنافسته "هيلارى كلينتون"، فى ولاية ميزورى، والتى استمرت 90 دقيقة تقريبًا، وأدارها كل من مارثا راداتز، وأندرسون كوبر، وينشر "اليوم السابع" الجزء الثانى من تغطية المناظرة.

دونالد ترامب: بيل كلينتون اغتصب امرأة من قبل وحُرِمَ من ممارسة المحاماة
وشن المرشح الجمهورى الأمريكى دونالد ترامب، هجومًا حادًا على الرئيس السابق بيل كلينتون، زوج المرشحة الديمقراطية الأمريكية هيلارى كلينتون، خلال المناظرة الثانية بين المرشحين، وقال: "إذا نظرتم إلى بيل كلينتون فهو فعل أشياءً أسوأ منى وفعل بالنساء ما لم يفعله رئيس سابق، ولذلك يمكن أن تقولوا بيل كان مسيئًا للنساء، هناك امرأة اغتصبها بيل كلنتون من قبل ولكنه تنكر بعد ذلك تلك الأشياء التى حصلت، أنا أعتذر عن كلماتى تجاه النساء، ولكن بيل كلينتون اتهم وحُرِمَ من ممارسة المحاماة لخمس سنوات واِعُطِىَ مخالفة لما حدث لباولا جونز".
ترامب: سأوجه بإجراء محاكمة خاصة لهيلارى كلينتون حال فوزى بالرئاسة
وأوضح ترامب، أن منافسته هيلارى تتحدث عن الوقائع ولكن تكذب وتمسح 33 ألف رسالة إلكترونية، وأنه محبط من الكونجرس وبما فيهم الجمهوريين، واعدا بأنه إذا فاز بالرئاسة فسيوجه بإجراء محاكمة خاصة لها بسبب الرسائل التى حذفتها.
فيما ردت هيلارى كلينتون، بأنها كانت حذرة فى التعامل مع الرسائل الإلكترونية، ولكنها أخطأت وحذفتها، معتذرة عما حدث، وواصفة معظم ما يقوله دونالد ترامب بغير الصحيح.

"هيلارى": معلومات "ترامب" عنى عارية من الصحة.. وعليه الاعتذار لأوباما
واستطردت هيلارى: "المعلومات التى يتحدث عنها دونالد ترامب، التى تخصنى عارية تماماً من الصحة، ويمكن التحقق من هذه المعلومات من خلال الموقع الإلكترونى لهيلارى كلينتون، وأنا لا أدين بالاعتذار لأحد لأننى لم أهاجم أحدا، وأيضا لم يستطيعون اختراق الموقع الخاص بى والمعلومات السرية لم يصل إليها أحد".
وأضافت هيلارى كلينتون، خلال المناظرة الثانية أمام منافسها دونالد ترامب، لانتخابات الرئاسة الأمريكية، بولاية ميزورى، أن ترامب مدين بالاعتذار إلى الرئيس الأمريكى باراك أوباما، لأنه قال إنه لم يولد فى أمريكا، ومدين بالاعتذار إلى العديد من الأمريكان للتصريحات التى أدلى بها وهاجم فيها جميع الأطراف سواء المرأة أو المهاجرين أو المسلمين أو التقليل من الجيش الأمريكى بمهاجمة قدامى العسكريين الأمريكان.
هيلارى كلينتون: نظام بشار الأسد يرتكب إبادة جماعية والوضع السورى كارثى
وتلقت المرشحة الديمقراطية، سؤالاً خلال مناظرتها مع منافسها الجمهورى دونالد ترامب، عن فيديو الطفل عمران الذى اِنْتُشِلَ من تحت الأنقاض فى حلب، وعن الحرب فى سوريا المستمرة، وقتل 4 ملايين شخص خلال السنوات الماضية منهم الكثير من الأطفال، والقصف على مدينة حلب.
ووصفت هيلارى كلينتون ما يحدث من نظام بشار الأسد بـ"الإبادة الجماعية"، والوضع السورى بـ"الكارثى"، موضحة: "يقصفون المدن السورية وخاصة حلب التى أصبح مواطنوها مُحَاصَرين، وما لا نريد الحفاظ عليه هناك هو نظام بشار الأسد، وروسيا دخلت اللعبة بكل قوة وتسعى لأن يصبح ترامب رئيسا".
هيلارى: هدفى تخفيف الضرائب عن المواطن البسيط وليس الأثرياء كما يفعل ترامب
وأكدت هيلارى كلينتون، أن خطة ترامب للضرائب ستعطى للأثرياء أفضل ضمانة ضريبية، مشيرة إلى أن الطريقة التى يتحدث بها عن التخفيض الضريبى ستزيد الضغوط على المواطنين البسطاء والطبقة الوسطى من الشعب الأمريكى، واعدة بالعمل على تخفيف الضغط خلال تحصيل الضرائب عن الأمريكى البسيط وإلزام الأثرياء بدفع الشريحة الكبرى من الضرائب، مؤكدة أن ترامب لم يدفع الضريبة الفيدرالية لمدة 20 عامًا ويسعى لتعميم تجربته بأن يجعل هذا حقٌ مُكْتَسَب للأثرياء فى دفع نسبة ضرائب أقل.

ترامب:سياسة هيلارى دمرت دولا عربية.. وأوباما ساعد إيران ماليا لضرب سوريا
وقال دونالد ترامب: سأكون رئيسا لكل الشعب بالتطوير فى كل المدن وإعطاء القوة لكل الأشخاص، على عكس هيلارى التى دمرت أمريكا هى وزوجها فى فترة سابقة وزادوا الديون ودمروا المدن، والتعليم الذى أصبح كارثيا، ولو تولت هيلارى الرئاسة لا شئ جديد سيحدث.. فهى عندما كانت وزيرة خارجية وضعت رأسها فى الرمال مثل النعام، وإيران تدعم الأسد بالأموال التى أفرج عنها أوباما".
وتابع "ترامب": "كلينتون استخدمت منصبها لجني أموال طائلة، وأنا استفدت من الإعفاءات الضريبية وفقا للقانون، وسأخفض الضرائب من 35 % إلى 15 % وكلينتون سترفعها بشكل عال جدا".
وأضاف ترامب، أن إيران وروسيا والأسد تحالفوا بسبب ضعف سياسة أوباما الخارجية، مشيراً إلى أن برنامج النووى الأمريكى تراجع إلى وراء رغم تقدم برنامج روسيا، وكل ما قامت به هيلارى فى الشأن خارجى أصبح كارثيا، وذلك يظهر بعد ما حدث فى ليبيا والعراق وغيرها من الملفات التى عملت عليها، محملاً إياها مسؤولية مقتل السفير الأمريكى فى مدينة بنغازى الليبية.
هيلارى كلينتون لـ"ترامب": الجميع قلقون منك وعليك الاعتذار
فيما قالت هيلارى كلينتون، المرشحة للرئاسة الأمريكية، خلال المناظرة: "حاولت طوال حياتى أن أفعل ما بوسعى لمساعدة العديد من الأسر، والأطفال التى عملت معهم فى بدايتى كمحامية للدفاع عنهم وعن الأطفال الإفريقيين الأمريكان البسطاء، ليصبح لهم الحق فى الإدلاء فى الانتخابات وكل أمريكى له مكان فى هذه البلاد".
وأضافت: "هم قلقون من عدم تواجد مكان لهم فى حالة رئاسة ترامب، والأطفال يسألون آباءهم هل سيتم ترحيلنا إلى إثيوبيا إذا ربح ترامب، وهجوم على العديد من الأمريكيين يستدعى اعتذاره ولدينا الكثير من النقاش لنجعل البلاد أفضل".
هيلارى: أبناء ترامب النقطة الإيجابية فى حياته.. ودونالد: أنتِ لا تستسلمين
وأعَبَّرَت هيلارى كلينتون، عن احترمها لأطفال دونالد ترامب، واصفة إياهم بـ"النقطة الإيجابية" فى حياته لما لديهم من قدرة وإخلاص، موضّحة: "أعتقد أن هذه الانتخابات بها الكثير من النزاعات، ولذلك أمريكا ستختار رئيسها المقبل على أساس السياسات والقرارات المهمة التى سنتخذها داخليًا وخارجيًا، فهذه من أهم الانتخابات التى نجريها".
فيما أكد دونالد ترامب، خلال المناظرة الثانية التى أقيمت أمام منافسته، بولاية ميزورى، أنه يحترم هيلارى ووصفها بـ"المقاتلة"، وأنها تحارب بشكل جاد ولا تستسلم وأن هذه سمة جيدة جدًا تتمتع بها المرشحة الديمقراطية.
وانتهت المناظرة بين المرشحة الديمقراطية هيلارى كلينتون، والجمهورى دونالد ترامب بالمصافحة، بعد أن رفضا مصافحة بعضهما أول اللقاء.