قال العميد سمير الحاج المتحدث الرسمي للجيش اليمني، إن المشهد في تعز سيتغير قريبا من حيث سير المعارك والجبهات وتغيير المشهد العسكري.
وأوضح الحاج في تصريح للمركز الإعلامي للمجلس العسكري بتعز اليوم الخميس - أن بوادر التحرر وتغيير سير المعارك ستحدث في جميع الجبهات ومداخل المدينة والجبهات الخارجية للمدينة وهذا التغيير سيراه الجميع ، مشددا على أن الجيش والمقاومة بتعز في كامل الاستعداد لهذا التطور الذي سيرافقه تحرير تعز.
وأكد المتحث باسم الجيش اليمني أن دول التحالف العربي مستمرة في تقديم الدعم اللازم لتعز في مختلف الجوانب.
وعلى صعيد العمليات العسكرية .. قام العميد صادق سرحان رئيس المجلس العسكري قائد اللواء 22 ميكانيكى بزيارة الخطوط الأمامية في الجبهة الشرقية للمدينة محور ثعبات والذي يقع في نطاق عمليات اللواء 22 واطلع على سير المعارك بعد الانتصارات التي حققتها قوات الجيش في الجبهة الشرقية .
وأشاد سرحان بثبات وصمود القوات امام هجمات المليشيات على مواقعها بالجبهة .. وأكد أن الانتصار قريب جدا.
وذكر المركز الإعلامي للمجلس أن 11 من مليشيات الحوثيين وصالح قتلوا وجرح العشرات في الاشتباكات التي جرت في مختلف الجبهات بتعز فيما قتل جندي وجرح 5 آخرون بالإضافة الى إصابة 11 مدنيا في القصف العشوائي على المناطق السكنية .
يأتي ذلك في الوقت الذى قامت فيه طائرات دول التحالف العربى بقصف مواقع المليشيات في جنوب تعز مستهدفة مبنى المجمع الحكومي لمديرية سامع في مديرية خدير.

كما قصفت الطائرات مركز تجمع المليشيات بمديرينى الصلو وحيفان في الجنوب .