أعرب الإعلامى مدحت شلبي، عن سعادته بالفوز الذى حققه المنتخب الوطنى على مضيفه الكونغو بهدفين مقابل هدف بالمباراة التى جرت مساء الأحد على ملعب كينتلي ببرازفيل في إطار منافسات الجولة الأولى من التصفيات الختامية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2018 بروسيا.

وكشف شلبي، بمداخلته الهاتفية ببرنامج "مع شوبير" الذى يبث عبر شاشات "صدى البلد"، عن أمنيته فى التعليق على تلك المباراة التى حسمها الفراعنة لصالحهم بهدفى محمد صلاح وعبدالله السعيد.

وأضاف: المنتخب أدى بشكل مختلف عن كل مبارياته السابقة وتماسك رغم الهدف الذى هز شباكه ونشط لاعبوه بالشوط الثاني حتى نجحوا فى تسجيل هدف الفوز وذلك نتيجة لكثرة عدد المحترفين بصفوف الفراعنة ما منح الفريق ثقلا كبيرا .

كما تطرق "شلبي" فى حديثه الى المنتخب الغاني، مؤكدا أن مستوى منتخب النجوم السوداء تراجع كثيرا عن المواجهة التى خسرناها بسداسية كما ان ظروف المباراة تختلف كثيرا عن ظروف المواجهة المقبلة بينهما نظرا لوجود عدد من اللاعبين منتهى الصلاحية وقتئذ واقترابهم من الاعتزال.

وتابع: لقد قدم الثنائى على جبر واسلام جمال أداء جيدا وكانا عند حسن الظن بهما لكن مطلوب تصحيح أوضاع الدفاع في مواجهة الكرات العرضية ومعالجة تلك الثغرة قبل مواجهة غانا التى يعني الفوز بها التقدم خطوة عملاقة نحو روسيا 2018.