أعلن أحمد مصطفى مدير مكتب فرع هيئة تنشيط السياحة بالبحر الأحمر أن عدد السياح الذين زاروا محافظة البحر الأحمر خلال شهر سبتمبر الماضى بلغوا ربع مليون سائح تقريبا وتحديدا 244 ألف 375 سائح من جنسيات مختلفة وكان الألمان الأكثر وصولا لمدن الغردقة ومرسي علم.
وأضاف مدير هيئة تنشيط السياحة بالبحر الأحمر، أن الألمان هى الجنسية الأكبر وصولا بمدن البحر الأحمر، حيث سجلت بمدينة الغردقة عدد وصول خلال شهر سبتمبر 36311 سائح وبمدينة مرسي علم 6602 سائح ألماني.
201174 سائح يصلون مطار الغردقة
وأكد مصطفى فى تصريحات خاصة لـ" اليوم السابع "، أن وصل فى شهر سبتمبر عبر مطار الغردقة الدولى 201174 سائح من جنسيات ألمانيا وبريطانيا وأوكرانيا وتشيكيا، كما وصل عن طريق مطار مرسى علم الدولى 37240 سائح، وكذلك وصل عبر ميناء سفاجا البحرى من ميناء ضبا السعودى 5335 سائح و626 سائح من شرم الشيخ.
وكانت إجمالى وصول الجنسيات المختلفة لمدن البحر الأحمر كالتالى:
الألمان 43913 سائح
البريطانين 80404 سائح
التشيك 11627.
الاوكرانيون 7825
البولنديون 2889
الايطاليون 2441.
ومازالت محافظة البحر الأحمر، وعاصمتها الغردقة الساحرة، تتربع على عرش مدن العالم السياحية من حيث درجة الأمن والأمان، والتى مازال زوارها من أغلب جنسيات العالم المختلفة يتدفقون عليها.
وتشهد فنادق مدن محافظة البحر الأحمر، اليوم الأحد نسبة إشغالات عامة بلغت 40 % بمدن البحر الأحمر السياحية، بشكل عام، حسبما أكدت هيئة تنشيط السياحة بالمحافظة.
فيما اًكد أحمد حسام مدير فندق سياحى بمدينة الغردقة أن فنادق مدينة الغردقة أغلبها نسب الأشغال بها تتراوح بين 60 % إلى 70% من الجنسيات المختلفة، مؤكدا على أن هناك أيضا فنادق نسب الاشغال بها أقل من 50% وهى الفنادق التى تعتمد فى المقام الأول على السياحة الروسية المتوقفة الآن وهذا السبب أدى الى ظهور نسب اشغال عام 41 %.
ومن جانبه قال محمد جمال مدير أحد الفنادق بمرسى علم أن تشهد اغلب فنادق مدينة مرسي علم نسب إشغال تتراوح ما بين 60 % الى 90% من الجنسيات الالمانية والانجليزية والتشيك والبولند وعدد قليل من البلجيكي والفرنسيين والذين يقصدون فنادق معينه فى مدينة مرسى علم.
وأضاف جمال فى تصريح خاص ل " اليوم السابع " أن الشهر المقبل نوفمبر يشهد حجوزات ببعض الفنادق بمدينة مرسى علم كاملة العدد تصل نسب اشغالها 100 % مؤكدا على أن شواطئ مرسى علم من الشواطئ العالمية والتى يقصدها جميع سياح العالم.
ومن جانب آخر تجرى محافظة البحر الأحمر عدة انشطة مختلفة لتنشيط السياحة بمدن البحر الأحمر، وأخرها حفلا غنائيا أقيم أول أمس بمنتجع سوماباى جنوب الغردقة حضره حشد كبير من الأجانب والمصريين.
ويذكر أن مثل هذه الحفلات الغنائية تعد واحدة من أهم أدوات تنشيط السياحة الى مصر ، و أن هذا المهرجان هو دعوة لجميع دول العالم لزيارة مصر والبحر الأحمر و الاستمتاع بالأجواء السياحية الخلابة والشواطئ الأكثر جمالا فى العالم .
المهرجان الدولى الأول للتراث والفلكلور
كذلك انطلقت مساء اول أمس فاعليات المهرجان الدولى الأول للتراث والفلكلور بمدينة الغردقة والذى بدأ فى الفترة من السادس أكتوبر وحتى العاشر من نفس الشهر و يضم المهرجان 7 دول مشاركة على رأسها مصر و السعودية والإمارات وتونس والجزائر وسيرلانكا والهند و ستقدم الوفود المشاركة عروضا تراثية وثقافية تعكس حضارات شعوبهم مما يساهم فى تنمية عملية التبادل الثقافى بين البلاد.
والمهرجان سيجوب انحاء مدينة الغردقة للوصول الى أكبر قدر من الجمهور والذى ينعكس بدوره على فتح أسواق سياحية جديدة من الدول العربية ودول اسيا.
وقدمت الوفود الفنية المشاركة بعض العروض الفنية التى لاقت استحسان واعجاب الحضور من أهالى وزوار مدينة الغردقة والتقطوا معهم العديد من الصور التذكارية.

سياح المان فور وصولهم مطار الغردقة

سياح انجليز يتجولون بالبازرات فى الغردقة

سياح يمارسون الرياضات البحرية بالغردقة

مجموعة سياح تشيك اثناء عودة من الرحلات البحرية بالغردقة

غطاس مصرى مع سائحة بولندية خلال ممارسة رياضة الغطس