محمد أبو العينين: ما يحدث في شرم الشيخ رسالة للعالم كله .. فيديو

قال محمد أبو العينين الرئيس الشرفي للبرلمان الأورومتوسطي، إن إفريقيا قارة غنية، ومطمع للعالم كله ، لأن الغرب درس موادرها الطبيعية جيدا، ولذلك ركزت رسالة الرئيس السيسي اليوم والدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب، على الأحداث التاريخية التي عاش فيها الشعب المصري، ونضاله من أجل استعادة حريته ونضاله على مر 150 عاما.

وأوضح أبو العينين، ، في حواره مع الإعلامي مصطفى بكري ببرنامج «على مسئوليتي» على قناة «صدى البلد»، أن ما يحدث هنا في شرم الشيخ هو رسالة للعالم، بأن مصر تمارس الديمقراطية والحياة النيابية بشكل حضاري، متمنيا أن تتطور الحياة البرلمانية في مصر أكثر وأكثر.

وأشار أبو العينين، إلى أن الغرب كان ينظر إلى الإرهاب في مصر على أنه مشكلة داخلية في مصر، ولكنهم عندما ذاقوا مرار الإرهاب شعروا بما كانت تعاني منه مصر، بل سنوا قوانين تتدخل في الحريات الشخصية وتتنصت على مواطنيها، رغم أنها بلاد تتشدق بالديمقراطية.

وأضاف أبو العينين، أنه في تلك المرحلة ستجد من يتحدثون عن حقوق الإنسان يتوقفون عن الحديث عنها من أجل إعلاء الأمن القومي لتلك البلاد، في الوقت الذي تجدهم ينتقدون فيه حقوق الإنسان لدينا دون أن ينظروا إلى الظروف التي تمر بها مصر.

ولفت أبو العينين، إلى أن تلك الدول كانت تستغل الديمقراطية وحقوق الإنسان كي يخططوا لتنفيذ رغباتهم في الوطن العربي وتقسيمه، وهو ما كشفته مصر بعد الربيع العربي، وأظهرت حقيقة أمره وهو تقسيم الدول والسيطرة على كل مقدراتها.

وأشار أبو العينين، إلى أن البعض يصدر صورة غير حقيقية عن مصر، ويجعل البعض يعتقد أن مصر تسودها العشوائية والقتل، ولكن علينا أن نغير تلك الصورة بالتواصل مع الخارج وتوضيح الصورة الحقيقية.

وأكد أبو العينين، أن مصر تحتاج إلى حملات تكشف حقيقة ما يدور في مصر وحقيقة الاستقرار الذي تشهده والأمان الذي يسود شوارعها وميادينها، للرد على الحملات المغرضة التي تقوم بها بعض الجهات.

وقال أبو العينين، إن الشعب المصري يجب أن يكون لديه إصرار للوقوف خلف قيادته من أجل بناء مصر جديدة، ولكي نعبر الفترة الصعبة التي يعيشها المواطن المصري.

أضف تعليق