شهد الدكتور الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى بمدينة شرم الشيخ، افتتاح البرنامج التدريبي لمعلمي اللغة الإنجليزية بالمدارس الرسمية للغات والمدارس الحكومية بمحافظة جنوب سيناء على طرق تدريس المناهج لمادة اللغة الإنجليزية التى تم توريدها من دور النشر، والمقررة على المراحل الابتدائية والإعدادية والثانوية .
وأكد الهلالي على أن الوزارة تولى اهتمامًا كبيرًا بتدريب المعلم من خلال تقديم فرص تدريبية له تمكنه من تنمية مهاراته في طرق التدريس، مؤكدًا أن المعلم أهم عنصر في العملية التعليمية .
وأوضح الوزير، أنه لكي يقوم المعلم بدوره على أكمل وجه يجب أن يصقل خبراته بخبرات جديدة، وينمي مهاراته، ويدعم معارفه، من خلال فرص تدريبية متميزة تمكنه من مواكبة التغيرات السريعة، وفي الوقت نفسه تطور قدراته في التعامل مع الطلاب من الناحية التعليمية والنفسية على حد سواء؛ ليكون المعلم بحق راعيًا للطالب، يؤدي معه دور المدرس، والموجه، والمرشد، والميسر، والناصح .

ولفت الهلالي، إلى أن الهدف النهائي من أي برنامج تدريبي للمعلمين هو أن يعود بالمنفعة على الطلاب، وأن ينعكس إيجابيًّا على مستويات أدائهم، وطريقة تفكيرهم، ورؤيتهم لدور المدرسة في حياتهم، فتتغير نظرتهم لها من مكان لتلقي المعارف فقط إلى مجتمع للتعلم، وبيئة لاحتضان مواهبهم، وتنمية شخصياتهم، ومركز ثقافي، واجتماعي، ونافذة يطلون منها على العالم الواسع الرحب من حولهم، وهم مسلحون بالأفكار المعتدلة، والرؤى المستنيرة .
وشدد الوزير على أن يتم متابعة وتقييم البرنامج التدريبي أولا بأول؛ وأن يوضع فى الاعتبار قياس أثر التدريب الناتج عنه لمعرفة مدى الاستفادة منه .

جدير بالذكر أن التدريب يستمر لمدة يومين بالتنسيق بين مدير عام تنمية مادة اللغة الإنجليزية وإحدى دور النشر الكبرى، ويستهدف تدريب (45) معلمًا من معلمي المدارس الرسمية للغات، و(50) معلمًا و موجهًا من المدارس الحكومية .