أعلنت وزارة الصحة والسكان اليوم استقبال الدكتور شريف مليكه أستاذ علاج الألم بجامعة جون هوبكنز الأمريكية، لمدة 5 أيام ليناظر ٥٠ حالة خلال يومين، ويجري ٤٠ عملية علاج للالم على مدار يومين آخرين وذلك في مستشفى معهد ناصر، يأتي ذلك ضمن فعاليات برنامج طيور الطب المهاجرة برعاية وزارتي الصحة والسكان من جهة والهجرة وشئون المصريين بالخارج من جهة اخرى .
الجدير بالذكر أن "مليكة" تخرج من كلية الطب جامعة القاهره في ١٩٨١ ثم سافر إلى الولايات المتحدة الأمريكية ليتدرج في المناصب حتى اصبح من أشهر أطباء الولايات المتحده الأمريكية في علاج الألم مستخدما تقنية الحقن باستخدام جهاز الأشعة المقطعية الفلوروسكوبية .
وأوضح الدكتور خالد مجاهد المتحدث الرسمي للوزارة إلى أنه تم اختيار معهد ناصر لاستقبال الخبير دعما لوحدة علاج الألم بمركز الأورام التابع للمعهد والتي تستقبل أكثر من ألف مريض شهريا .
وبالإضافة إلي يوم علمي سيتواصل فيه الطبيب مع دارسي الزمالة المصرية لعلاج الألم يتضمنها بث حي للتدخلات الجراحية، كما أن اليوم يتابعه أطباء علاج الألم بمستشفيات وزارة الصحة عبر الفيديو كونفرانس .
ومن جانبها أوضحت الدكتورة رنا زيدان معاون وزير الصحة والمسؤولة عن برنامج طيور الطب المهاجرة أن الدكتور مليكة هو خامس خبير يأتي إلى مصر منذ بدء البرنامج في أوخر شهر يوليو الماضي وأن وزارة الصحة والسكان تسعى دائماً لتوصيل أحدث ما توصل إليه العلم للمريض والطبيب المصري إلى حد سواء .