شهد الدكتور ماجد القمري رئيس جامعة كفر الشيخ اليوم حفل استقبال الطلاب الجدد الذي نظمته كلية الزراعة؛ للتعريف بالجامعة وكلياتها وبرامجها والأنشطة الطلابية المختلفة.

حضر اللقاء الدكتور علي أبوشوشة نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والدكتور عبد الرازق الدسوقي نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب والدكتور حسن يونس عميد كلية الزراعة.

في بداية اللقاء، رحب "القمري" بالطلاب الجدد وهنأهم بالتحاقهم بجامعة كفر الشيخ وطالبهم بالتوازن بين الحقوق والواجبات لإنجاح العملية التعليمية والالتزام بالقوانين واللوائح الجامعية، مشيرًا إلى أن إدارة الجامعة معهم وتواصل الليل بالنهار من أجل توفير متطلبات العملية التعليمية طبقًا للمعايير الدولية وتوفير أماكن الإقامة والعلاج بمستشفى الطلبة.

وقال رئيس الجامعة إن التعليم الجامعي يختلف عن التعليم ما قبل الجامعي الذي يعتمد على الحفظ والتلقين واختزال المعلومة، لكن التعليم الجامعي يعتمد على مفهوم التعليم الذاتي واكتساب المهارات التعليمية والمهنية التي تتوافق مع متطلبات سوق العمل.

وفى ختام كلمته، أوصى رئيس الجامعة الطلاب بضرورة المشاركة في الأنشطة الطلابية المختلفة سواء كانت رياضية وفنية أو ثقافية واجتماعية والتي بدورها تساعد في رفع كفاءة الطلاب وتنمية الابتكار وروح التعاون والإخاء وأن يكونوا خير سفراء للجامعة في كل مكان.