سكرتير الاتحاد: البرلمان الدولي يمر بمنعطف تاريخي.. فيديو

قال السكرتير العام للاتحاد البرلماني الدولي مارتن شون جنج، إنه من المهم التفاعل مع الإعلام لنقل رسالة اتحاد البرلمان الدولي للجميع، مُضيفًا: "يشرفني وجودي في مصر في مناسبة مرور 150 عاما على الحياة النيابية في مصر، ولنقل رسالة التهنئة من الاتحاد البرلمان الدولي لشعب وبرلمان مصر".

وأضاف "جنج"، خلال كلمته بالمؤتمر الصحفي المنعقد على هامش احتفالية مرور 150 عاما على الحياة البرلمانية: "أتيت لحث البرلمان المصري على تنبي قواعد برلمانية دولية التي تحدث على الديمقراطية من خلال تطبيق القواعد البرلمانية المتعارف عليها وحث الناس على الديمقراطية، مُشيرًا إلى أن الديمقراطية ليست منتج نهائي ولكنها تراكمية تتطور وتتجدد بمرور الوقت، وأنه ليس هناك حدود للديمقراطية.

وأكد السكرتير العام للاتحاد البرلماني الدولي، أنه يجب أن ننظر إلى المستقبل وتحدياته وماذا يمكن أن يتم مستقبلا، مُضيفًا: "البرلمان الآن في مرحلة منعطف تاريخي في ظل عصر التكنولوجيا وزيادة التوقعات لدى الشعوب والآمال التي تعلقها عليه".

وتابع: البرلمان الدولي يدعم البرلمان المصري لتبني المبادي البرلمانية الدولية من الشفافية واتاحه الفرصة للتعبير عن المواطن المصري.

وكشف، أنه ناقش عدد من الموضوعات ذات الأولوية الهامة على الصعيد الدولي خلال لقاؤه مع الرئيس السيسي، وعلى رأسها الارهاب والحاجه إلى تعبئة البرلمان وتكثيف الجهود لمكافحة الارهاب الدولي بالإضافة إلى موضوع اللاجئين، مُشيرًا إلى أنه كانت ملاحظة الرئيس، هو أن البرلمان المصري برلمان عريق ولكن البرلمان الحالي حديث.

أضف تعليق