إفتتح الدكتور السيد يوسف القاضى رئيس جامعة بنها والعميد مدحت جمال مدير برنامج ابن السبيل بمؤسسة مصر الخير والدكتور جمال سوسة المشرف العام على المدن الجامعية مبانى المدن الجامعية ببنها بعد تطويرها وتجهيزها، وذلك فى اطار بروتوكول التعاون المشترك الموقع بين الجامعة والمؤسسة لدعم وتطوير المدن الجامعية لاستيعاب أكبر عدد ممكن من الطلاب
ووجه القاضى خلال الافتتاح التهنئة للعاملين بالمدن الجامعية بذكرى انتصارات حرب أكتوبر، مشيراً إلى أن مصر ستظل بخير بفضل قيادتها السياسية الوطنية وأهلها الطيبين وجيشها العظيم، داعياً الجميع إلى التفاؤل والتكاتف والعمل بجدية لخدمة الوطن .
وأعلن رئيس جامعة بنها عن زيادة أعداد الطلاب المقبولين بالمدن الجامعية هذا العام الى 2600 طالب وطالبة بعد إعادة تشغيل مدينة طوخ الجامعية، ما كان له اثر إيجابى فى استيعاب أكبر عدد من المتقدمين للاقامة، وتخفيف العبء عن طلاب الجامعة، مشيراً إلى أنه تم الإنتهاء من تسكين الطلاب القدامى، فيما يتم تسكين الطلاب الجدد بجميع المدن الجامعية.
واعتبر القاضى قطاع المدن الجامعية من أهم القطاعات بالجامعات، لافتاً إلى الحرص على تقديم أفضل الخدمات للطلاب والتواصل معهم لحل مشاكلهم بصفة مستمرة، موجها الشكر لمؤسسة مصر الخير لدعمها المدن الجامعية ببنها وتجهيزها بـ 600 سرير، و600 كرسى وترابيزة إستذكار، و100 سجادة لخدمة الطلاب، كما ستساعد المؤسسة الطلاب غير القادرين على دفع المصروفات لتخفيف العبء عنهم.
وأشار رئيس جامعة بنها إلى ضرورة الإهتمام بالأنشطة الطلابية بالمدن الجامعية وفتح حلقات حوار بين الإدارة والطلاب، مؤكداً أن الشباب في مقدمة أولويات الدولة واهتمامتها بإعتبارهم قاطرة الامة نحو التنمية ومستقبلها.
ولفت إلى أنه تم مراجعة جميع أعمال الصيانة والتجهيزات وتجديد الأثاث وفرش غرف تسكين الطلاب، وإزالة أرضيات الملاعب غير الأمنة وزراعتها بالنجيل الصناعى، فضلاً عن الإطمئنان على الإنتهاء منها لخدمة الطلاب وتوفير الراحة لهم.
من جانبه قال العميد مدحت جمال مدير برنامج ابن السبيل بمؤسسة مصر الخير ان المؤسسة دعمت المدن الجامعية وجهزتها لخدمة الطلاب ورعايتهم، وذلك بهدف تشكيل بيئة تعليمية مناسبة لطلاب وطالبات الجامعات، مشيراً إلى أن المؤسسة ستقوم أيضا برعاية الطلاب غير القادرين والمتوفقين من خلال دفع مصروفاتهم الدراسية.
فى سياق متصل أكد الدكتور جمال سوسة المشرف العام على المدن الجامعية إنه سيتم فتح مواعيد التقدم للمدن الجامعية للطلاب الذين تأخروا فى تقديم اوراقهم ، مشيراً إلى أن مؤسسة مصر الخير جهزت مبنيين من دورين بالمدينة الجامعية، لاستيعاب 450 طالبة و150 طالب من المغتربين وذلك بتكلفة قدرها 650 ألف جنيه وذلك لخدمة الطلاب والعمل على راحتهم
رئيس الجامعة والحضور

رئيس الجامعة والحضور

جانب من افتتاح المدن الجامعية