شهدت مكاتب البريد علي مستوى الإسماعيلية، حالة من الاستياء سادت بين المواطنين والذين ترددوا صباح اليوم لشراء كراسة شروط حجز الوحدات السكنية بمشروع الاسكان الاجتماعي بمنطقتي السماكين والمستقبل، بسبب تأخر طرح الكراسات في موعدها المحدد وهو أمس.

وتبلغ عدد الوحدات المخصصة لمدينة الاسماعيلية 511 وحدة سكنية، وتتكون الوحدة الواحدة من غرفتين وصالة مقابل إيجار شهري 300 جنيه.

وتضمنت شروط التقديم للوحدات سداد 1000 جنيه لضمان جدية حجز الوحدات، فضلاً عن قيام المتقدمين سداد قيمة عداد الكهرباء والمياه والغاز الطبيعي.

وتضمن الحد الأقصي لإيجار هذه الوحدات 7 سنوات غير قابلة للتجديد إلا باتفاق الطرفين.

وقالت مصادر رسمية ببريد الإسماعيلية إنه حتي الآن لم يتم استلام كراسات الشروط الخاصة بالوحدات الاجتماعية بمدينة الإسماعيلية ولم يحدد موعد آخر.

وكانت مديرية الإسكان باﻹسماعيلية، فتحت باب الحجز لوحدات الإسكان الاجتماعي بالمحافظة، وذلك ضمن 6 محافظات أخرى، بنظام اﻹيجار للمواطنين الذين يقل دخلهم عن 1500 جنيه شهريًا، بمنطقتى السماكين والمستقبل، "غرفتين وصالة" أو "ثلاث غرف وصالة".

وأضافت، أن كراسة الشروط سيتم سحبها من مكاتب البريد الرئيسية بسعر 50 جنيهًا، على أن تكون الأولية للمرأة المعيلة، وذوى الاحتياجات الخاصة والأسر الأكثر عددًا وقاطنى المناطق العشوائية التي محدد لها التطوير واﻹزالة.