نشر موقع PC Advisor تقريرا مطولا يتناول كافة التسريبات المتاحة عن هاتف ساسمونج القادم جالاكسي S8.

وذكر الموقع البريطاني أن سامسونج تعول كثيرا على الهاتف المذكور لتدارك المشاكل التي لحقتها جراء حالات الانفجار المتكررة لموديل "نوت 7" والتي أثرت سلبا على سمعتها في قطاع الهواتف الذكية.

وبحسب التسريب الذي نشره أولا موقع صحيفة "كوريان هيرالد" الكورية، فإن جالاكسي S8 سيأتي للمرة الأولى بكاميرا ذات عدسة مزدوجة، على غرار هاتف أبل الجديد "آيفون 7 بلس".

وثاني الخصائص الجديدة في S8 أنه سيستغني عن زر Home الذي اشتهرت به موديلات جالاكسي السابقة في مختلف فئاتها، إذ ستلجأ سامسونج عوضا عن ذلك إلى استبداله بزر افتراضي يعمل باللمس، على غرار موديلها السابق جالاكسي "تاب 2".

أما الخاصية الجديدة الثالثة في S8 فتتمثل في التأثيرات ثلاثية الأبعاد التي ستضمنها سامسونج بشكل افتراضي في واجهة الهاتف، والتي تستفيد من مزايا الدقة الفائقة في شاشته.

وبخلاف المزايا السابقة تشير التسريبات إلى أن الهاتف سيطرح في نسخة واحدة فقط بشاشة منحنية من الجانبين، بعكس الموديلات الأخيرة من سلسلة جالاكسي S، حيث كانت الشاشة المنحنية حصرية لفئة Edge.

ومن المتوقع إطلاق جالاكسي S8 بحلول مارس 2017 خلال مشاركة سامسونج في الدورة المقبلة من مؤتمر برشلونة MWC 2017 العالمي للهواتف.