مشروع دار مصر للإسكان المتوسط، طرحت وزارة الإسكان اليوم كراسات الشروط الخاصة بمشروع دار مصر للإسكان المتوسط 2016، واليوم تستعرض معكم أسرة “مصر فايف” كل المعلومات التي تودون معرفتها عن مشروع دار مصر بالمدن الجديدة وكذلك شروط التقدم لحجز الوحدات، وأيضا كيفية التقدم لحجز وحدات الإسكان المتوسط.
شروط حجز وحدات مشروع دار مصر للإسكان المتوسط
تقدر عدد الوحدات السكنية في مشروع الإسكان المتوسط بنحو 10 آلاف وحدة سكنية موزعة على عدة مدن جديدة، والشرط الوحيد للحجز أن يكون المتقدم للحجز قد سبق له التقدم في احدي المرحلتين الأولي أو الثانية ولم يوفق في الحصول على وحدة، بالإضافة لكونه لم يقوم بسحب مبلغ جدية الحجز الذي قام بدفعه عند التقدم للحصول علي الوحدة.
كما أن الحصول علي كراسات الشروط يكون من خلال الإيصال الذي استلمه المواطنين عند التقدم في المرحلتين الأولى أو الثانية.
المدن الموجود بها وحدات مشروع دار مصر للإسكان المتوسط
تتراوح مساحات الوحدات السكنية في مشروع دار مصر من 115 متر حتى 150 متر، وتم توزيع الوحدات على 10 مدن جديدة هي:”بدر، 15 مايو، القاهرة الجديدة، السادات، برج العرب الجديدة، 6 أكتوبر، العاشر من رمضان، الشروق، دمياط الجديدة، العبور، الشيخ زايد، المنيا الجديدة”.
طريقة التقدم للحصول على وحدات بمشروع دار مصر للإسكان المتوسط
وحدات تلك المشروع متبقية من المرحلتين الأولى والثانية، وخطوات الحجز كما يلي:
  1. بعد شراء كراسة الشروط، عليك تحديد المدينة المراد الحصول على وحدة سكنية بها من خلال استمارة ملأ الرغبات.
  2. قم بإرفاق صورة إيصال سداد مبلغ جدية الحجز السابق سداده وصورة البطاقة الشخصية مع استمارة الحجز، وقدمهم إلى فرع بنك التعمير والإسكان السابق الذي قمت سداد مبلغ جدية الحجز لديه سابقا.
  3. يتم الحصول على كراسة الشروط بداية من 16 أكتوبر وحتى 30 أكتوبر 2016.
طريقة اختيار الفائزين بوحدات بمشروع دار مصر للإسكان المتوسط
يتم إجراء قرعة علنية مرة أخرى على المتقدمين الذين سيقومون بتغير رغباتهم السابقة لتحديد الفائزين والتخصيص لهم، وسيتم الإعلان عن موعد القرعة لاحقا.