دعت منظمة الشعوب والبرلمانات العربية، برئاسة عبد العزيز عبد الله، الأمم العربية للتكاتف ومضاعفة الجهود في مواجهة العمليات الإرهابية والمؤمرات التي تتربص بالعالم العربي.

وأكدت المنظمة - في بيان اليوم /الأحد/ - إدانتها للتدخل العسكري التركي في الأراضي العراقية خاصة أنه لا يوجد أي تنسيق مشترك بين الدولتين بشأن انتشار القوات التركية في محافظة نينوي لمحاربة داعش.

واستنكرت المنظمة، التحذيرات التي أصدرتها السفارة الأمريكية في القاهرة لرعاياها تنصحهم فيها بتجنب التجمعات الكبيرة والأماكن العامة اليوم، بسبب مخاوف أمنية محتملة، مطالبة السفارة بتوخي الحذر في إصدار مثل هذه التحذيرات التي اعتبرتها غير مبررة.

وطالبت رئيسة فرع المنظمة في سوريا، مفيدة الخطيب، الشعوب العربية بضرورة إنهاء الحرب داخل بلادها ليعم الأمن والاستقرار في المنطقة، موجهة الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي لاهتمامه بالشأن السوري أمام جلسة الأمم المتحدة.

وفي سياق آخر، رحبت رئيسة فرع المنظمة في السودان، أحلام المهدي، بزيارة الرئيس عمر البشير لمصر للاجتماع مع الرئيس السيسي، مؤكدة أنها تساهم في دعم سبل التعاون المشترك بين البلدين في شتى المجالات.