في حملة ترأسها اليوم اللواءعاطف يعقوب رئيس جهاز حماية المستهلك حملة مكبرة للمرورعلى الاسواق بالقاهرة والجيزة للتأكد من توافر السع الاستراتيجية والمقررات التموينية والتزام التجار بالبيع وفقا للقانون .
وقال يعقوب ان حملة الجهاز تمت بالاشتراك مع الادارة العامة لمباحث التموين والتجارة و ضمت أعضاء إدارة التحريات بالجهاز من المحققين القانونيين الحاملين لصفة الضبطية القضائية وفق خطة محددة تتضمن المرور على عدد من المولات الكبرى والأسواق التجارية والمجمعات الاستهلاكية والبدالين التموينيين والسلاسل التجارية .
وأشارالى ان حملة الجهاز قامت بالمرورعلى عدد من الجمعيات الأستهلاكية والسلاسل التجارية بمنطقة المهندسين بالجيزة و منطقة روض الفرج وشبرا بالقاهرة ،وتبين توافر كميات كبيرة من الأرز والسك والزيت بالاضافة الى المنتجات الغذائية الأخرى بالجمعيات الأستهلاكية والبدالين التمونيين.
وتابع تبين انتظام بيعها للمستهلكين بالأسعارالمقررة للبيع داخل المجمعات الاستهلاكية والمعروض من السكر بسعر 5 جنيه كما تبين توافر كميات كبيرة من الارز بسعر 4 جنيه و يتم البيع على بطاقات الأسرة أو خارجها ، وبعرض نتائج المرور على السيد وزير التموين والتجارة الداخلية أمر سيادته باستمرار المرور اليومى على الأسواق ومراجعة كافة حلقات تداول السلع التموينية واتخاذ الاجراءات القانونية ضد أى استغلال او فساد يؤدى الى تسرب السلع الى غير مستحقيها .
وناشد يعقوب التجار والموزعين بأهمية إ رساء مبادئ الشفافية والوضوح فى التعامل مع المستهلكين وتجنب أى مواد دعائية أو عبارات مضللة تؤدى الى خداع المستهلكين لتحقيق ارباح مالية من جراء ذلك ، كما أكد على أهمية استمرار هذه الحملات المكثفة لضبط الأسواق من عمليات الغش والتدليس بما يضر بحقوق المستهلك، مشيراً إلى مواصلة هذه الحملات خلال الفترة المقبلة.

ودعا المستهلكين إلي معاونة الجهاز في ضبط الأسواق من خلال الاهتمام بالإبلاغ عن أية شكاوى لديهم حتى يتمكن جهاز حماية المستهلك من اتخاذ الإجراءات ضد المخالفين وضبط الأسواق .
وأشار الى سهولة إرسال الشكاوى الى الجهاز من خلال الوسائل المتعددة التى أتاحها الجهاز لذلك سواء عن طريق الخط الساخن 19588 ، أو مكاتب البريد المنتشرة فى جميع أنحاء الجمهورية.
حيث أعد الجهاز استمارة مجانية فى هذه المكاتب يمكن للمستهلك ارسال شكواه من خلالها دون تحميله أية أعباء مالية ، أو عن طريق جمعيات حماية المستهلك المنتشرة بالمحافظات ، أو من خلال الموقع الالكتروني لجهاز حماية المستهلك WWW.CPA.GOV.EG أو من خلال التطبيق الاليكترونى على الهواتف الذكية.