طالب وزير النفط العراقي جبار اللعيبي بضرورة المضي قدما في زيادة إنتاج النفط والغاز من خلال تفعيل الجهد الوطني إضافة إلى الشركات المرخصة في البلاد لما تبقى من العام الحالي وكذلك عام 2017.

وقال اللعيبي، خلال اجتماع عقده بمقر شركة نفط الجنوب بمحافظة البصرة جنوبي العراق، إن القطاع النفطي في العراق يمتلك من الطاقات والنخب التي يمكنها تحقيق الإنجازات الكبيرة بالإمكانيات المتاحة حاليا، مشيدا بعمل شركات الوزارة والإنجازات التي تحققت على مدى السنوات الماضية.

وأكد ضرورة العمل بوتيرة تصاعدية واستثمار طاقات الجهد الوطني في زيادة معدلات إنتاج النفط والغاز ضمن الخطط والأهداف التي وضعتها الوزارة، من أجل وصول معدلات الإنتاج فيما يخص جولات التراخيص إلى ما هو مرسوم لها وضمن الفترات الزمنية المحددة.

وأشار إلى أن وزارة النفط تعمل على تقديم كافة التسهيلات وتهيئة بيئة عمل مناسبة، وتمضي قدما في خططها الطموحة من أجل تطوير قطاع النفط والغاز، وأن خطة الوزارة تهدف إلى تحقيق زيادة في الإنتاج الوطني من الغاز المصاحب للعمليات النفطية عام 2017 بإضافة كمية تتراوح من 350-450 مليون قدم مكعب قياسي باليوم، فضلا عن تنفيذ خطط الوزارة بتطوير الحقول النفطية وزيادة الإنتاج.