أعلنت محافظة القاهرة عن توافر فرص تشغيل وذلك للقضاء على البطالة، موضحة أن الوظائف المتاحة “ذكور فقط حتى 50 عاما”، وعمال نظافة من الجنسين حتى “55 عاما”.

وحددت مديرية القوى العاملة بالمحافظة مجموعة من الأوراق المطلوبة للالتحاق بهذه المهن وهى بطاقة الرقم القومى، الموقف من التجنيد، صورة من المؤهل “شهادة الإعدادية على الأقل لأفراد الأمن”، 4 صور شخصية، وتتراوح المكافآت بين 1500 إلى 575 جنيها، كل حسب عدد الساعات، وطبيعة العمل، حيث الوظائف مطلوبة، فى مستشفيات، حدائق حيوان، المنطقة الأثرية بالهرم، مترو الأنفاق، عقارات سكنية، إحدى الجامعات.

وأضافت المديرية من خلال الخطابات التى أرسلها لأحياء القاهرة، أنه مطلوب أفراد أمن للعمل بمترو الأنفاق كافة الخطوط براتب 975 جنيها بواقع 9 ساعات عمل، أيضا بمستشفى قصر العينى بنفس الراتب لكن تصل عدد ساعات العمل إلى 8 ساعات، موضحا أنه مطلوب أفراد أمن بجامعة عين شمس براتب 925 جنيها بواقع 8 ساعات عمل، بينما تطلب مستشفى أطفال مصر ومستشفى المقطم ومستشفى دار السلام أفراد أمن براتب 875 جنيها بواقع 8 ساعات عمل.

وأوضحت المديرية إلى أن حديقة الحيوان بالجيزة ومستشفى قصر العينى يحتاجان إلى عمال نظافة براتب 1000 جنيه بواقع 8 ساعات عمل فى اليوم، موضحة أن المنطقة الأثرية بالهرم تحتاج إلى عمال نظافة براتب 1325 جنيها بواقع 9 ساعات عمل فى اليوم، بينما يطلب مترو الأنفاق عمال نظافة بكل الخطوط براتب 825 جنيها بعدد 8 ساعات عمل.

واكدت إن مبنى الإذاعة والتليفزيون يحتاج إلى عمال نظافة براتب 825 جنيها مقابل 8 ساعات عمل وتطلب مستشفى كوبرى القبة عمال نظافة براتب 925 جنيها مقابل 9 ساعات عمل.