قام اللواء خالد عبد العال مساعد الوزير لقطاع أمن القاهرة،بتفقد الخدمات والأقوال الأمنية بعدد من المناطق بالعاصمة شملت كافة القطاعات الجغرافية والمحاور ومحيط السفارات بالإضافة إلى الطريق الدائري والطرق الصحراوية والتأكد من استعداد وانتشار الخدمات والأقوال الأمنية والارتكازات.

كما قام مدير الأمن رافقه اللواء علاء الدجوى مدير المرور بتفقد عدد من الأكمنة الحدودية كما كلف الإدارة العامة لمرور القاهرة بتكثيف تواجد الدراجات البخارية والأوناش للتعامل مع الكثافات المرورية على المحاور الرئيسية خاصةً في أوقات الذروة.

وشدد مدير الأمن على ضرورة الحفاظ على السلامة الشخصية للقائمين على العمل بالإرتكازات والأقوال الأمنية والمنافذ الحدودية وإرتداء الصديري الواقي والتأكد من جاهزية الأسلحة الخاصة بهم وملائمتها لكافة المواقف الأمنية وطالبهم بجدية فحص السيارات وتوسيع دائرة الإشتباه.

فيما قام اللواء عبدالعزيز خضر مدير مباحث العاصمه بالمرور على مناطق متفرقة للتاكد من تنفيذ خطة انتشار فرق المباحث على كافه القطاعات.

جاء ذلك في إطار توجيهات اللواء مجدي عبد الغفار وزير الداخلية بإستنفار كافة الجهود لتحقيق أقصى درجات التأمين ونشر الخدمات الأمنية والأقوال المسلحة وسيارات الإنتشار السريع بكافة أرجاء المدينة لتحقيق أعلى درجات التأمين للمواطنين والمنشآت الهامة والحيوية والسفارات والقنصليات وأماكن إقامة الجاليات الأجنبية.