استقبل مطار القاهرة اليوم، الأحد، 50 مصريا قامت السلطات السعودية بترحيلهم من أراضيها كانت ألقت القبض عليهم الأسبوع الماضى خلال حملات أمنية على مخالفى شروط الإقامة لديها.

وقالت مصادر أمنية مسئولة بالمطار: "وصل المرحلون على رحلة الخطوط السعودية رقم 309 والقادمة من جدة، وتبين من التحقيق معهم حدوث خلافات بينهم والكفلاء الذين يعملون لديهم دفعتهم للهروب منهم بحثا عن عمل فى مناطق أخرى حتى تم القبض عليهم وترحيلهم، وجار التحقق من بياناتهم، حيث يحملون وثائق سفر صادرة عن القنصلية المصرية فى جدة للتأكد من شخصياتهم وعدم صدور أحكام قضائية ضدهم".

ووصلت بعثة منتخب ليبيا الأول لكرة القدم إلى القاهرة اليوم، قادمة بطائرة خاصة من كينشاسا بعد هزيمتها 4/ 0 أمام منتخب الكونغو الديمقراطية أمس، السبت، فى أولى مباريات المجموعة الأولى من تصفيات أفريقيا المؤهلة لبطولة كأس العالم 2018 فى روسيا.

وتضم البعثة 37 فردا بينهم 23 لاعبا برئاسة مبروك المصراتي، عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة الليبى والمشرف على المنتخب الوطنى الأول لكرة القدم فى ليبيا، حيث يقيم المنتخب الليبى فى مصر وتونس بسبب الأوضاع فى ليبيا، ووقع المنتخب الليبى ضمن فرق المجموعة الأولى التى تتضمن منتخبات تونس وغينيا وليبيا والكونغو، وتقام المباراة الثانية فى المجموعة بين منتخبى تونس وغينيا اليوم بملعب مصطفى بن جنات بالمنستير.

وكان منتخب ليبيا مُني بهزيمة ساحقة أمام مضيفه منتخب جمهورية الكونغو (4ـ0) في المباراة، التي جمعتهما، السبت ضمن الجولة الأولى للتصفيات المؤهلة لمونديال روسيا 2018 وتوالى على تسجيل رباعية منتخب جمهورية الكونغو، ديوميرسي مبوكاني في الدقيقتين (6، 56)، وجوناتان بولينجي في الدقيقة (45)، وندومبي موبيلي في الدقيقة (69).

كما غادر اليوم السفير"ديفيد جوفرين، سفير إسرائيل لدى مصر، القاهرة اليوم، متوجها إلى تل أبيب بعد إقامة عزاء لـشيمون بيريز، رئيس إسرائيل السابق، بمقر السفارة بضاحية المعادى.

وقالت مصادر مطلعة شاركت في وداع "جوفرين" بصالة كبار الزوار، إن جوفرين وصل بصحبة طاقم السفارة فى موكب أمنى من مقر إقامته، وغادر على متن رحلة طيران "إير سينا" رقم 054 والمتجهة إلى تل أبيب.

وأنهى السفير إجراءات سفره من صالة كبار الزوار قبل صعوده إلى الطائرة.

وكان السفير الإسرائيلي أقام عزاءً فى وفاة شيمون بيريز، الرئيس الإسرائيلي السابق، بمقر السفارة يومى الأربعاء والخميس الماضيين.

من ناحية أخرى، غادر القاهرة اليوم المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، بصحبته عدد من كبار المسئولين والشخصيات متوجها إلى شرم الشيخ للمشاركة فى احتفالات مصر بمرور 150 عاما على بدء الحياة البرلمانية.

غادر" إسماعيل" على رحلة مصر للطيران رقم 319 والمتجهة إلى شرم الشيخ، حيث وصلت وفود برلمانية تمثل اليابان والسودان وأفريقيا الوسطى للمشاركة فى الاحتفالات.

وشهد مطار القاهرة حالة من الاستنفار لاستقبال الضيوف على رحلات دولية وتسفيرهم إلى شرم الشيخ للمشاركة فى الاحتفالات ضمن حوالى 19 رئيس برلمان ومنظمة برلمانية دولية، بالإضافة إلى 15 وفدًا برلمانيًا دوليا فى الاحتفالات التى تتزامن مع عقد جلسات البرلمان الأفريقى بشرم الشيخ، وستتضمن الفعاليات كلمة للرئيس عبد الفتاح السيسى، كما يلقى عدد من كبار المشاركين كلمات خلال الفعاليات، من بينهم الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، وأحمد بن محمد الجروان، رئيس البرلمان العربى، وروجرز نكودو دانج، رئيس البرلمان الأفريقى.